كتب – روماني صبري
حلت الفنانة ياسمين عبد العزيز، ضيفة على برنامج "معكم"، تقديم الإعلامية منى الشاذلي ، عبر فضائية (cbc)، للتحدث باستفاضة عن سبب صيامها عن البرامج الفنية ، وما هو الفن بالنسبة لها ، والدوافع التي جعلتها تقرر عم الرد على زوجة طليقها الحالية .

سبب عزوفها عن البرامج ؟
وردا على هذا السؤال قالت ياسمين ، أن آخر برنامج وافقت أن تجري معه حوارا كان ذلك منذ 17 عاما ، وعن سبب كرهها للبرامج الفنية ، أوضحت :" هذه البرامج تحرص على استضافة الفنانين لغرض معين غير بريء بالمرة ، وهو كشف حياتهم الشخصية أمام الجمهور من خلال التركيز على الفضائح ومهاجمتهم ، وهو ما يجعلني أكن لهذه النوعية من البرامج بغضا جراء جوهرها البعيد عن الفن .

واستطردت :"  لذلك كان من المستحيل الموافقة على كل عروضهم المقدمة .. هم في الحقيقة يريدون ياسمين حتى يسلبون منها معلومات عن حياتها الشخصية ، وكان من المستحيل أن اسمح بهذا الهراء في حياتي .

الفن حياتي
ولفتت إلى أن مشاركتها في الأفلام والمسلسلات تستولى على وقتها وذلك لحبها الشديد للفن، موضحة أنه يتم تصوير المسلسل في 6 شهور ، كذلك الفيلم ، وهو ما يجعلها تقضي الباقي من يومها بعد انتهاء ساعات التصوير مع أولادها ، واستطردت :" عاوزة أركز معاهم ده حقهم عليا ولازم أخد بالي منهم ، مش هبقى سيباهم طول اليوم وكمان لما اخلص أضيع الوقت في الاجتماعيات والبرامج .

ياسمين والأضواء ؟
أود أن أشير إلى إنني لا أميل للشهرة ، رغم كوني فنانة ، لطالما ابتعدت بعد كل عمل عن البرامج الفنية واللقاءات الصحفية ، والواقع يؤكد ذلك .. حيث لا أجد رابط وثيق بين الفن والبرامج الفنية ، أنا اشرع في عمل الأفلام والمسلسلات لأني أحب ذلك .. هذا عملي في الأساس ، أما البرامج والشهرة فلا أولي لها اهتماما على الإطلاق .

سبب المشاركة في أخر نفس ؟
حبيت أشارك في مسلسل "آخر نفس"، رغم انه مش كوميدي ، عشان اعمل تجربة جديدة لنفسي ، وكمان اعتبرتها تحدي لان المسلسل مش كوميدي على الإطلاق .

إعلان الانفصال
وأكدت ياسمين أنها عندما أعلنت خبر انفصالها من رجل الأعمال محمد حلاوة ، كانت منفصلة عنه منذ عام ، لكنها لم تخبر الصحافة ووسائل الإعلام ، موضحة انه رغم الانفصال يظل أبو عيالها ، ومن الرجال المحترمين في حياتها .

:"وللعلم الطلاق تم وفقا لرغبتي ، وأعلنت خبر الطلاق لما حسيت أن الناس لازم تعرف .. ومحمد أنا تعرفت عليه وأنا عندي 18 سنة كان طلب مني اعمل إعلان لـشركته ، بعدها عرض عليا يتجوزني .

هجوم زوجة حلاوة ضدها
وعن هجوم الفنانة ريهام حجاج زوجة طليقها الحالية ، قالت ياسمين :" كل ما تفعله لا يشغلني ولا أعيره أي اهتمام ، حيث أؤمن أن الإنسان عليه أن يتحدث عن نفسه من خلال عمله فقط ، إضافة إلى أنني من المستحيل أن انساق معها لأتحدث بالسوء عن طليقي والد أبنائي .. وللتوضيح نحن نتحدث سويا ..لا زال حبل الود موجود ، هذا الرجل كان زوجي وعلاقاتنا أكبر من أن رجل وامرأة قد انفصلا .