كتب – محرر الاقباط متحدون ر.ص 
علقت الكاتبة الصحفية "أماني موسى"، على تصريح الدكتور محمد عثمان الخشت،رئيس جامعة القاهرة من معهد الأورام ، بأن الإرهاب لن يكسر عزيمة المصريين .
 
وكتبت "موسى" ، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلة :" رئيس جامعة القاهرة بيقول في تصريح من معهد الأورام أن الإرهاب الخسيس لم ولن يستطيع أن يكسر عزيمة المصريين وسنقتلعه من جذوره. 
 
واستطردت :" الحقيقة كلام جميل جدًا ويشد العزايم.. بس فكرت للحظة أزاي إحنا كمصريين أنا كمواطن مصري شريف الإرهاب مش هيكسر عزيمتي وهو في الحقيقة بيكسر العزيمة والنفسية والأمل، مش العزيمة بس."
 
وأضافت :" وفكرت برضه أزاي إحنا كمصريين هنتقلع جذور الإرهاب، يعني أنا مثلا هنزل أقفل الحضانات الدينية؟ هقفل أو أقلل كل التعليم الديني؟ هل هنزل كده أضبط المناهج وأفلترها؟ هل هاخد جيراني وننزل لأي رجل دين يحرض ضد أي ناس ونموته مثلا؟ هل مثلا هاخد قرار أقلل ميزانية التعليم الديني؟ مش عارفة أنا كمواطن هقتلعه إزاي من جذوره؟!!! ." 
 
وكان وقع تفجير إرهابي بمعهد الأورام بمنطقة المنيل بالقاهرة ، راح ضحيته أكثر من 20 مواطنا فيما أصيب 32 آخرين ، وأعلنت وزارة الداخلية ، أن التحريات المبدئية في حادث الانفجار الذي وقع أمام معهد الأورام بالقاهرة، خلصت إلى أن السيارة المتسببة في الحادث كانت تحتوي على كمية من المتفجرات.