كشف عدد كبري من الجزارين في محافظة الجيزة، أن قائمة أسعار الذبح للأضاحي تتراوح بين 200 إلى 250 جنيه للخروف، وتبداء من 2000 جنيه للعجل وتصل إلى 2500 جنيه.

 
 
ويبداء غدًا الموطنون المسلمون بمصر وعدد من البلدان العربية ذبح الاضاحي وتستمر على مدار ثلاث ايام التشريق، بعدما ادو الحجاج المسلمون اليوم نسك الحج الأعظم الوقوف بعرفة.
 
 
وأوضح محمد نصرالله جزار خلال تصريحات صحفية لـ"الفجر"، أن أسباب ارتفاع اسعار الذبيح هذا العام غلاء مستويات المعيشة، و التعب الجسدي الذي يتعرض لة الجزار من عملية الذبح.
 
 
وقال نصر الله، مهنة الجزارة تعب ومشقة على جزار مش مهنة سهلة زي ما الناس معتقدة، محذرًا من التعامل مع بعض  الموطنين الذين يمتهنون تلك المهنة فى هذا الوقت.
 
 
وتابع نصر اللة، في بعض الموطنين يحاولون التوفير ويلجؤن إلى جزارين الذين يمرون في الشارع لذبح اضحيتهم، لكن هؤلاؤ أنصاف الجزرين على حد وصفة لن يستطيعون ذبح الاضحية على الطريقة الشرعية وتقطيعها للموطنين كما يريدون.
 
 
ومن المقرار أن تفتح عدد من المجازر المنتشرة على مستوي الجمورية أمام الجمهور لاستقبال اضاحي الموطنين، حيث أعلنت بعض المجازر ان عملية الذبح بها ستكون مجانًا للموطنين.