أسيوط – محمد محمود :
وقعت الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بمحافظة أسيوط مع فرع جامعة الأزهر بالمحافظة بروتوكول تعاون لتنفيذ ندوات ورحلات لتنشيط السياحة الداخلية ورفع الوعي السياحي لدى العاملين والطلاب.
 
كما تم تنظيم ندوة بالجامعة بعنوان " الأزهر يدعم السياحة" كبداية لتدشين البرتوكول وإلقاء الضوء علي صناعة السياحة وكيفية المساهمة في رفع الوعي السياحي.
 
جاء ذلك بحضور المهندس نبيل الطيبي سكرتير المحافظة المساعد وعلي عبدالحافظ رئيس الادارة المركزية ومحمود عبد المنعم مدير منطقة أسيوط الازهرية وخلف عمار مدير عام الوعظ والارشاد ولفيف من مديري إدارات المعاهد الازهرية والقطاعات وموجهي المعاهد الأزهرية.
 
وكان الطيبي إن قطاع تنشيط السياحة سينظم ندوات ورحلات للنشء والطلاب والمواطنين لتعريفهم بتاريخ محافظتهم العريقة وما تتمتع به من مقومات جذب سياحي وأثري متميز حيث يوجد بها العديد من المزارات التاريخية والسياحية فضلا عن محطتي مسار رحلة العائلة المقدسة بدير السيدة العذراء بدرنكه والدير المحرق بالقوصية والتي تم وضعها على خريطة السياحة العالمية.
 
وأشار عثمان الحسيني مدير الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بأسيوط أن الهيئة توقع العديد من بروتوكولات التعاون مع المديريات والهيئات بهدف إلى الوصول إلى كافة شرائح المجتمع لافتًا إلي ضرورة الاهتمام بتنشيط السياحة وتوفير كافة سبل الدعم لزيادة الوعي السياحي لدي المواطنين وتوفير مناخ جاذب لمزيد من السياح منوها إلى توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة الأزهر لتنظيم الرحلات والمحاضرات التثقيفية والسياحية للطلاب والعاملين بهدف رفع الوعي السياحي لديهم والتعرف على معالم بلدهم كما تم تنظيم ندوة بعنوان " الأزهر يدعم السياحة" ضمن البرتوكول وفي نهايتها تم توزيع كتيابات سياحية واسطونات مدمجة عليها فيلم أسيوط السياحي على الحضور.