قال مصطفى جاد، الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرمس، إن البورصة المصرية شهدت دخول مستثمرين جدد مع طرح شركة فوري للمدفوعات الإلكترونية لأول مرة منذ 14 عاما في طرح حصة من شركة المصرية للاتصالات في عام 2005.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقدته المجموعة مع مسئولي فوري في مقر البورصة المصرية اليوم، بمناسبة بدأ التداول على أسهم الشركة.

وشهدت البورصة المصرية عند طرح حصة من الشركة المصرية للاتصالات المملوكة للدولة في عام 2005 تكويد عدد كبير من المستثمرين الجدد للمشاركة في الطرح.

وأضاف جاد أن الطرح الخاص في فوري شهد دخول 130 مستثمرا جديدا.

وبدأ اليوم تداول سهم شركة فوري، التي تعمل في مجال تكنولوجيا المدفوعات الإلكترونية، في البورصة بعد اتمام عملية طرح 36% من أسهمها.

وتعتبر شركة فوري الوافد رقم 216 ضمن الشركات المكونة للسوق الرئيسية للبورصة، وشارك في إطلاق الجلسة، إعلانا عن هذا الحدث محمد فرید رئیس البورصة، وعدد من قیادات شركة فوري.

وتم تنفیذ طرح عام وخاص لعدد 254,6 مليون بنسبة %36من أسھم رأس مال الشركة بسعر 6,46 جنيه للسھم وبقیمة إجمالیة 1,64 ملیار جنیه.

وبلغت عدد أسھم الطرح العام 33,3 ملیون سھم تمثل 14% من عدد الأسھم المعروضة للبیع و5% تقریبا من أسھم رأس مال الشركة، فیما بلغت عدد أسھم الطرح الخاص 219,2 ملیون سھم تمثل 86% من إجمالي الأسھم المطروحة للبیع و31% من إجمالي أسھم رأس مال الشركة المصدر،
وتمت تغطیة الطرح العام 30 مرة والخاص للمؤسسات نحو 16 مرة.

وبلغ نصیب المصريين من الطرح العام نحو 80,3% ومن الخاص نحو 50%، فيما بلغ نصيب العرب والأجانب من الطرح العام 19,7% و49,3% من الطرح الخاص.

وأضاف أشرف صبري، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فوري، أن الشركة خصصت النسبة الأكبر من الطرح، للمستثمرين الاستراتيجين، بهدف التحرك التدريجي في هذا القطاع الوليد، مشيرا إلى أن الشركة ستعمل على التوسع في الخدمات التي تقدمها، وأيضا تقديم خدمات جديدة.

وحصل كل من صندوق اكتيس وبنكي الأهلي ومصر، على حصص بنسبة 7% من الطرح، مشيرًا إلى أنه سيتم إعادة تشكيل مجلس الإدارة في الشركة وفقا لتوزيع الحصص بعد الطرح، وأيضا بالتوافق مع قواعد الحوكمة.