تولى تدريب الزمالك عدة مرات بصورة مؤقتة.. ويقبل العمل في أي مكان بالنادي

كتب - نعيم يوسف

واقعة غريبة على كرة القدم، كان بطلها نادي الزمالك، وطارق يحيي، حيث تم تعيينه مؤخرا مديرا فنيا لمدة أسبوع واحد، الواقعة التي أثارت جدلا واسعا في الوسط الرياضي.

وتم تعيين "يحيي" بعد إقالة خالد جلال من تدريب الأبيض بعد سلسلة من النتائج السلبية التي كلفت الفريق خسارة لقب الدوري المصري الممتاز، ونعرض في السطور التالية أبرز 10 معلومات عن طارق يحيي.

1- هو طارق محمد يحيى عبد الحميد ، من مواليد محافظة كفر الشيخ، في 10 سبتمبر عام 1961، وكان لاعبا لكرة القدم في نادي النجمة اللبناني، وهو من لاعبي الزمالك السابقين، وأحد نجوم منتخب مصر.


2- عقب الفوز بالدوري 1993 قرر اعتزال اللعب بعد مسيرته مع الفريق والتي أحرز خلالها مع الفريق العديد من البطولات.

3- بعد الاعتزال عمل في التدريب، وقام بتدريب فريق الاتصالات، ونادي غزل المحلة، ونادي الإسماعيلي ونادي طلائع الجيش ونادي المصري البورسعيدي ونادي مصر المقاصة.

4- في عام 2002-2003 عمل مساعد مدرب في نادي الزمالك، مع البرازيلي كارلوس كابرال، وتوج بلقب دوري أبطال أفريقي، وهذه تعتبر النقطة المضيئة الوحيدة في مسيرته بالجهاز الفني للزمالك .


5- مرة أخرى قام بمساعدة المدير الفني الألماني راينر هولمان، في نادي الزمالك، عام 2008، إلا أن الأهلي اقتنص بطولتي الدوري ودوري أبطال أفريقيا، وتم إقالة الجهاز الفني للزمالك.

6- تم تعيين طارق يحيي عام 2017، مديرا فنيا للزمالك لفترة مؤقتة، حتى تم التعاقد سريعًا مع البرتغالي أوجستو إيناسيو، ثم قبل العمل معه مدربا مساعدا.
7- بعد إقالة إيناسيو، عادت إدارة النادي الاستعانة بـ"يحيي" مدربا مؤقتا، لمبارتين فقط فاز في واحدة وخسر الأخرى.

8- وقرر رئيس الزمالك أمس الجمعة، تعيين طارق يحيى في منصب المدير الفني لمدة أسبوع لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي.

9- أثار هذا الأمر جدلا واسعا بيين الرياضيين والمهتمين بالمجال الرياضي في مصر.

10- رد "يحيي"، بأنه  لا يستطيع التأخر عن خدمة النادي، مشدا على أن تدريب الزمالك لمدة ساعة واحدة شرف له.