أنشئ سوق برقاش للجمال على مساحة 25 فدانًا منذ أكثر من ٢٠ عاما وتم نقله من البراجيل وامبابة واستمر في مكانه الجديد الي وقتنا هذا .

ويعتبر سوق برقاش هو أكبر أسواق تجارة الجمال في مصر حيث تاني الجمال من السودان او الصومال إلى سوق برقاش بالجيزة.
 
ويتم البيع داخل سوق برقاش طوال الأسبوع و تختلف طريقة البيع يومي الجمعة والاحد من كل اسبوع من نظام التسعير إلى نظام المزاد .
 
رصدت عدسة "صدى البلد" اهم انواع والجمال بسوق برقاش وطريقة معرفة سن الجمل بالاضافة الي الشروط التي يجب أن تتوافر في الأضحية. 
 
في البداية خالد تامر العبودي تاجر جمال بسوق برقاش انا اعمل في هذه المهنة منذ أكثر من ٢٥ عام لأنها مهنة الآباء والأجداد ونحن نعمل بهذا السوق منذ ٢٠ عاما بعد نقله من البراجيل ونقوم ببيع الجمال بأسعار ثابتة طوال الأسبوع ولكن يومي الجمعة والاحد نقوم بالبيع عن طريق المزايدة .
 
وتابع عبد الرازق مختار تاجر جمال بسوق برقاش ان جمل الأضحية يكون له مواصفات خاصة يجب أن تتوافر فيه مثل أن سنه يجب أن يتعدى الـ ٥ سنوات ولا يكون اطرج او اعمي او مخصي ويكون سليم ليس به اي جرح .
 
وأوضح هشام عمر البطلان أحد تجار الجمال بسوق برقاش ان من مميزات لحم الجمال هي انها لا تحمل أمراض بسبب ان الجمال ليس بها مرارة وإن مرضت تموت موضحا ان الأمراض الذي تصيب الجمال جلدية فقط .
 
وأشار منتصر محروس أحد تجار الجمال بسوق برقاش الى ان أشهر انواع الجمال هي البلدى والسوداني والصومالي وأفضلها البلدي ويتراوح وزن الجمل بين ٢٥٠ كيلو إلى ٥٠٠ كيلو ويتراوح سعره من ١٧٠٠٠ جنيه إلى ٣٥٠٠٠ جنيه موضحا أن حركة البيع والشراء ضعيفة جدا هذا العام .