كتب – روماني صبري
توالت ردود الفعل الغاضبة ، عقب التفجير الإرهابي الذي استهدف معهد الأورام بمنطقة المنيل بالقاهرة ، والذي راح ضحيته أكثر من 20 مواطنا فيما أصيب 32 آخرين ، وأعلنت وزارة الداخلية في بيان منذ دقائق ، أن التحريات المبدئية في حادث الانفجار الذي وقع أمام معهد الأورام بالقاهرة، خلصت إلى أن السيارة المتسببة في الحادث كانت تحتوي على كمية من المتفجرات.

حادث جبان
وفي إطار ذلك أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن حزنه الشديد ، في بيان عبر صفحته الرسمية على "تويتر"،قائلا :" أتقدم بخالص التعازي للشعب المصري ولأسر الشهداء الذين سقطوا نتيجة الحادث الإرهابي الجبان في محيط منطقة القصر العيني مساء الأمس".

واستطرد: "كما أتمنى الشفاء العاجل للمصابين .. وأؤكد على أن الدولة المصرية بكل مؤسساتها عازمة على مواجهة الإرهاب الغاشم واقتلاعه من جذوره متسلحة بقوة وإرادة شعبها العظيم".

نقيب الممثلين
ومن جانبه علق الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين ، ونشر صورة لآية قرآنية عبر حسابه الرسمي على موقع تداول الصور والفيديوهات" إنستجرام، وعلق عليها: "معهد الأورام بالقاهرة".

عضو النواب
كذلك قدم النائب عبد الرحيم علي، عضو مجلس النواب في بيان التعازي لأسر الضحايا ، داعيا الله أن يلهمهم الصبر والسلوان، وأن يتعافى المصابون سريعا، موضحا أن الزيارة السريعة والعاجلة من رئيس جامعة القاهرة وقيادات الجامعة طمأنت المرضى وأهاليهم.

ليتغمدهم الرب بواسع رحمته
وكتبت الفنانة سمية الخشاب، عبر حسابها الشخصي على "إنستجرام": "ببالغ الحزن والأسى نقدم خالص التعازي والمواساة لأهالي ضحايا حادث معهد الأورام، ونسأل الله أن يتغمدهم بواسع رحمته ويدخلهم فسيح جناته ويلهم أسرهم وذويهم الصبر والسلوان ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين بإذن الله يا رب".

دياب
كما قدم المطرب عمرو دياب، خالص التعازي لأسر ضحايا انفجار معهد الأورام، عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، قائلا :"خالص عزائي لأسر ضحايا انفجار معهد الأورام وتمنياتي بالشفاء للمصابين"

لا حول ولا قوة إلا بالله
كما حرصت الفنانة "روجينا" على تقديم التعازي لأسر الضحايا والمصابين عبر صفحتها الرسمية على "إنستجرام :"إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم ارحم المتوفين واشف المصابين في حادث المعهد القومي للأورام، لا حول ولا قوة إلا بالله، اللهم ارحمهم واغفر لهم".

وكيل لجنة النقل
واصدر محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، بيان ، أبدى فيه عن حزنه الشديد بسبب الحادث الإرهابي البشع الذي استهدف أبرياء ب معهد الأورام'>محيط معهد الأورام ، متوجها بخالص التعازي لأسر الضحايا، ومتمنيا الشفاء للمصابين.

السقا
وكتب الفنان أحمد السقا، عبر صفحته الرسمية بموقع تويتر، قائلا: "الله يرحم ضحايا حادث معهد الأورام، ويشفي المصابين ويحفظ مصر من كل سوء".

حرام المشاهد دي
كما حرصت الفنانة اللبنانية إليسا، على الترحم على الضحايا الذين فقدوا أرواحهم في الحادث الإرهابي وذلك عبر صفحتها الرسمية بموقع تويتر: "كتير مؤسف الحادث اللي صار بمصر قرب معهد الأورام، حرام المشاهد اللي عم نشوفها عن هالحادث الله يرحم اللي سقطوا".