فيينا – اسامة نصحي 
فى اطار التواصل مع الشباب والتدريب على العمل السياسي الدولي تنظم الأمم المتحدة فى فيينا  غد الأحد المقبل أعمال مؤتمر الشباب لمحاكاة العمل فى المنظمة الدولية وذلك  للعام الخامس والعشرين على التوالي .
 
وقال بيان للامم المتحدة أنه سيجتمع نحو 250 من الطلاب ذوو التفكير السياسي والخريجين الشباب من حوالي 40 دولة في فيينا لمحاكاة الامم المتحدة والاحتفال أيضا بمرور 40 عامًا على تأسيس مقرها فى العاصمة النمساوية فيينا .
 
وأشار البيان أن المشاركين ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و 35 عامًا ويعد المؤتمر فرصة من اجل الانخراط في دور الدبلوماسيين ومحاكاة عملية التفاوض في لجان وأجهزة الأمم المتحدة المختلفة.
 
وأضاف البيان أن الشباب سوف يعملون كمندوبين وسفراء لدولهم ويشاركون في إعداد مشاريع القرارات ويتفاوضون مع كل الاطراف ويبحثون حل النزاعات .
 
ونوه البيان الى ان المشاركين سوف يحاكون هيئات مثل مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان والوكالة الدولية للطاقة الذرية حيث يناقشون موضوع  "التكنولوجيا والتطبيقات النووية المشمولة بالرعاية الصحية" بالاضافة الى مجلس الامن ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة و مكتب الأمم المتحدة لشئون الفضاء الخارجي.