كتب - محرر الأقباط متحدون ن.ي
أشاد الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، بالحكم الذي أصدره المستشار الدكتور محمد عبد الوهاب خفاجي نائب رئيس مجلس الدولة، والذي يحظر بيع الكنائس أو هدمها وأوجب ترميمها.

وقال "حسب الله"، في تصريحات نقلتها صحيفة الوطن، إن مصر أثبتت للعالم كله أنه لا يمكن أبدا أن تفرط فى دور العبادة الخاصة بها، وتحرص على الاهتمام دور العبادة الموجودة بها لافتا إلى أن هذا "حكم تاريخي الأول من نوعه على مستوى دول العالم".

وأصدر  المستشار الدكتور محمد عبد الوهاب خفاجي نائب رئيس مجلس الدولة، حكما قضائيا يحظر بيع الكنائس أو هدمها وأوجب ترميمها أيا كانت ملتها حرصا على قدسية الأديان وحرية العقيدة، ومنح الكنيسة ذات حصانة المسجد.

وأشارت إلى أن هذا الحكم القضائي يعد الأول من نوعه، واستند إلى أن دور العبادة تعتبر ملكية رب العباد متى أقيمت فيها الصلاة، ولا يجوز تغييرها من الأغراض الدينية إلى الدنيوية.

ولفتت الصحيفة إلى أن هذا الحكم جاء مؤيدا لقرار الحكومة برفض هدم كنيسة بمحافظة البحيرة اشتراها أحد المواطنين من الأرثوذوكس اليونانيين، وقد أكد "خفاجي"، أن مصر بلد التعايش والتسامح الديني تمارس فيه حرية الأديان، وهي وطن تذوب فيه المعتقدات الدينية في نسيج واحد في ظل دولة قوية تحميها.