الشرقية - سارة على
تقدم المجلس القومي للمرأة بالشرقية، برئاسة الدكتورة عايدة عطية، مقررة الفرع، وجميع عضواته، بالتهنئة للدكتورة ميرفت عسكر، لتكليفها من قبل وزير التعليم العالي، قائما بأعمال رئيس جامعة الزقازيق.
 
وقالت الدكتورة عايدة عطية، أن الدكتورة ميرفت عسكر، تعد أول سيدة تجلس علي كرسي رئاسة جامعة الزقازيق منذ انشائها، وذلك يعد مكسبا عظيما وفخرا للمرأة بمحافظة الشرقية، بتقلد سيدة هذا المنصب الرفيع .
 
وأعربت مقررة الفرع، عن فخرها بهذا القرار الهام، الذي يؤكد أن المرأة المصرية رسخت أقدامها بقوة في الجامعة، وحققت العديد من النجاحات مما أهلها إلي الوصول إلي مناصب ودرجات أعلي، مؤكدة أن الدكتورة ميرفت عسكر، خطت خطوات ناجحة وواثقة دعمت وصولها إلي هذا المنصب الهام، متمنية لها المزيد من النجاح والتفوق.
 
وكان الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد أصدر بالامس قرارا بتكليف الدكتورة ميرفت عسكر، نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون الدراسات العليا والبحوث، قائما بأعمال رئيس جامعة الزقازيق لحين تعيين رئيسا للجامعة.
 
يذكر أن الدكتورة ميرفت عسكر، شغلت منصب رئيس قسم الكيمياء الحيوية عام 2011 بكلية الصيدلة، ثم وكيل للكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث عام، 2015 ،ثم نائبا لرئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث في 2017 وكانت أول سيدة تتولي هذا المنصب في جامعة الزقازيق