فيينا – اسامة نصحي 
تم أفتتاح مركز فيينا لفن الخط ليكون المركز الاول من نوعه في الجمهوريه النمساويه ووسط اوروبا ويهدف المركز من خلال نشاطاته المحافظه على فن الخط بغض النظر عن اللغه التي يكتب فيها. كما يرغب المركز بتسليط الضوء على أهمية الخط في زمننا الحالي الرقمي الذي ساد فيه استخدام جهاز الحاسوب والهاتف المتنقل مكان القلم، فكان من الضروري توفير مركز للحفاظ على هذا الارث القيم فن الكتابة اليدويه للأجيال القادمة، كما هو ضروري لنشر المهارات والمعارف المرتبطة به ونشر المعرفة الفنية الخطية والترويج لها. 
 
تم تأسيس مركز فيينا لفن الخط من قبل عبد الوهاب مسعود كمبادرة خاصة ثقافية غير ربحية لترعى الحراك الفني والثقافي المرتبط بفن الخط وتهدف إلى توعيه الجمهور بهذا الفن وبيان أهمية النصوص المكتوبه بخط اليد, وتعزيز الاهتمام بالكتابه اليدويه. من خلال نشاطاته يهدف المركز باطلاق ورش عمل وتدريس أساليب الكتابة باللغات المختلفة التي يتكلمها ويتقنها اعضاء جمعيه فيينا العالميه لفن الخط وذلك في خطوه تهدف الى تعريف المجتمع المحيط بنا بهذا الفن والنشاطات التي سيقدمها المركز من اجل تعزيز اهميه التعددية اللغوية والتفاهم بين الثقافات.
 
بعد إنشاء جمعية فيينا العالميه لفن الخط كالجمعيه الوحيده المتخصصه بهذا المجال في الجمهوريه النمساويه، كان من الضروري إنشاء مساحة فنيه في فيينا من شأنها الحفاظ على المعلومات الخاصه بتاريخ هذا الفن ولأرشفة وتوثيق تاريخ فن الخط في الجمهوريه النمساويه بالتفصيل وتقديم هذه المعلومات لزوار المركز ولجميع المهتمين بهذا المجال.