كتب - نعيم يوسف

تفقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم مشروع تطوير محور المحمودية، خلال جولته بمحافظة الإسكندرية، حيث استمع رئيس الوزراء إلى عرض تفصيلي بشأن مشروع تطوير محور المحمودية.
 
وقال اللواء خالد شوقى، قائد المنطقة الشمالية العسكرية، إلي أن المشروع يتم تنفيذه علي مرحلتين، وفيما يخص المرحلة الأولي من المشروع "الترعة المكشوفة"، وتحديداً المسافة من الحدود الإدارية للإسكندرية وحتى محطة السيوف، فيتم تغيير قطاع الترعة من مخروطي لقطاع اقل وتوسعة الطريق جانبي الترعة.
 
وأضاف "شوقي" أن القطاع المكشوف يوجد به عدد 3 مناطق تنموية، تتضمن انشاء مسجد كبير ملحق به دار مناسبات، ونقطة شرطة، وتمركز للحماية المدنية، واسعاف، ومكتب بريد، وتموين، ومنطقة ملاعب، ومراكز طبية، ومشغل للصناعات الحرفية.
 
وأشاد الدكتور مصطفي مدبولى بمشروع تطوير محور ترعة المحمودية، مؤكداً علي أهمية هذا المشروع الحيوي لما سيحققه من استفادة كبيرة، حيث سيسهم في تدعيم السياحة الداخلية، من خلال تيسير التحرك والانتقال بين شرق المحافظة وغربها، وكذا اتاحة انتقال الأفراد بسهولة والربط مع الطرق الرئيسية: الزراعي والصحراوي والدائري.
 
و لفت رئيس الوزراء إلى أن المشروع سيسهم في السيطرة والحد من الإسكان الخطر وغير المخطط، مضيفاً أنه سيساعد ايضاً علي تكوين مجتمعات جديدة سكنية وتجارية في المناطق ذات الكثافة السكانية الضعيفة على المسار المقترح لتيسير وتقليل تكلفة الانتقال منها وإليها، هذا إلي جانب إسهامه كذلك في تفعيل نظام النقل الجماعي) اتوبيسات بأنواعها( باستخدام أحدث النظم لتقليل التكلفة وتيسير الانتقال في زمن قصير.