كتب – روماني صبري
قام  مثيرو الشغب من المشجعين الجزائريين بأعمال فوضى وعنف بمطار القاهرة الدولي  ، ما تسبب في تلف بعض الأماكن فضلا عن انتشار القمامة في محيط تواجدهم ، ونستعرض في هذا التقرير أهم المعلومات عن الواقعة وتبعاتها  .

1 - أعلن مطار القاهرة الدولي اليوم الأحد ، إنهاء إجراءات سفر المشجعين الجزائريين العالقين بالمطار ، والذين جاءوا إلى القاهرة لتشجيع منتخبهم الوطني الذي توج ببطولة الأمم الإفريقية 2019 والتي استضافتها مصر .

2 – وكان انتظر عدد من المشجعين الجزائريين في مطار القاهرة جراء تأخر وصول رحلات الجسر الجوي الجزائري لإعادتهم لوطنهم .

3 – وبدلا من يواجه هؤلاء المشجعين حكومتهم على تقصيرها ، اشتبكوا مع رجال الأمن المصري بالمطار .

4 – قام المشجعين بإثارة الشغب والفوضى بالمطار ، ما جعل الأمن المصري يتصدى لهم .

5 – قامت سلطات المطار، بتجميل وتنظيف منطقة المركز التجاري المجاور لصالة الوصول رقم 3 بمبنى الركاب رقم 1 ، والذي خصص لسفر هؤلاء المشجعين .

6 – ولم يقتصر الأمر على مطار القاهرة فقط ، حيث قام بعض الجزائريين المقيمين في فرنسا بتدمير بعض الممتلكات الحكومية على خلفية احتفالهم بفوز منتخبهم في أمم إفريقيا .

7 – وبعث "نيقولا دوبون إينيون" رئيس حزب "انهضي فرنسا" ، رسالة لهؤلاء خلال استضافته في قناة "فرانس 2"، قائلا :" فرنسا لم تسيء إليكم بل احتضنتكم واستقبلتكم .. في المدن الفرنسية وجدتم الطعام والتعليم والعلاج  ..ما حدث في المدن الفرنسية من أعمال تخريب وشغب غير مقبول ، وان كنتم تحبون وطنكم الجزائر إذا فلتعودا إليه لماذا تبقون في فرنسا ! .

8 – وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة ، صور المشجعين وهم نائمون في المطار غير مبالين ، وما خلفه وجودهم من دمار وفوضى .

9 –  وأفاد مصدر في مطار القاهرة أن سلطات المطار رغم كل ذلك ، أحسنت معاملة المشجعين العالقين بالمطار.

10 -  وأكد المصدر ذاته أن عدد كبير منهم لا يحمل في جيبه أي نقود ، ما جعل السلطات تقدم لهم الطعام والمياه بالمجان .