كتب – روماني صبري
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، اعتماد نتيجة امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/ 2019، نرصد في السطور التالية أهم المعلومات عن أوائل الثانوية العامة .

1 – استبدت فرحة عارمة بمنزل الطالبة هاجر محمد زكى، كون ابنتهم نجحت أن تكون الأولى على مستوى الجمهورية علمي علوم بمحافظة سوهاج بالثانوية العامة، بمدرسة الدعوة الإسلامية بنات .

وقالت زكي التي حصلت على مجموع 410 ، أنها لم تتخيل أن تحصل على المركز الأول ، موضحة أن سعادة وغبطة شديدة غمرتها بعد حصولها على المركز الأول ، مشيرة إلى أنها تريد الالتحاق بكلية الطب .

2 – أما الطالب محمود محمد بيومي الحاصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية بالثانوية العامة، شعبة علمي رياضة بالمدرسة المتميزة للغات بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، فقال :" انه لم يصدق نفسه عندما تلقى اتصالا هاتفيا من وزير التربية والتعليم الذي حرص أن يبلغه الخبر بنفسه ، وشدد على أن السعادة لم تبارحه منذ تلقيه الخبر ، موضحا أن قدوته العالم المصري الراحل احمد زويل .

3 – ولان إرادة الإنسان أقوى من أي إعاقة ، فقد حصلت "ألاء خيرت أسامة" الطالبة بمدرسة أم المؤمنين الثانوية بنات ببنها، على المركز الأول على مستوى الجمهورية في شهادة الثانوية العامة ضمن طلاب "الدمج"، متحدية إعاقتها التي جعلت طريقة نطقها للحروف غير سليمة ، معربة عن سعادتها قائلة :" حاسة إني اسعد إنسانة .

4 – ومن جانبها قالت همس تامر عبد الغني، الحاصلة على المركز الثاني مكرر أدبي، أنها تشعر بالسعادة لحصولها على المركز الثاني مكرر ، ولفتت إلى أنها كانت تقضي 12 ساعة يوميا في المذاكرة .

5 – وشدد الطالب عبد الرحمن محمد أدهم الأول على مستوى الجمهورية في شعبة العلمي رياضة بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بنتيجة الثانوية العامة :"شعرت بالصدمة بعدما علمت إنني حصلت على المركز الأول، موضحا ، كنت متوقع أكون في قائمة العشرة الأوائل لكن بصراحة متخيلتش أكون الأول على مستوى الجمهورية .

6 –  وكان يعتقد طارق حسام، الأول على مستوى الجمهورية بالثانوية العامة، شعبة أدبي، انه من المستحيل أن يكون من ضمن العشرة الأوائل على الجمهورية ، موضحا أن أقصى تقدير حلم به كان 98 % .

7 – وضمت قائمة أوائل طلاب علمي علوم كل من
أحمد السيد محمد 409.5 درجة
أحمد سامح السيد فرج من البحيرة
أحمد صلاح فرج علي من الدقهلية
أحمد فوزي محمد جاد من قنا
السيد حسين من الإسكندرية
أميرة سمير كامل من بني سويف

8 – كما تفوق في شعبة علمي علوم كل من :
آية محمد سليم من الإسماعيلية
سارة إيهاب خميس من بني سويف
عاثم سمير من كفر الشيخ
محمد جمال من دمياط
نور منصور سعد علي من البحيرة
هبة محمد سليمان من الفيوم
هدير علاء من البحيرة

9 – أما أوائل شعبة علمي رياضة فضمت كل من :
حسام شحاتة من دمياط
أحمد صلاح فتحي من القاهرة
الشيماء أحمد السيد محمد من القاهرة
دعاء أحمد عبد المولى من الجيزة
ريوان محمد أحمد من القاهرة
كريم محمد مسعد عيد من دمياط
محمد عزت محمد فرغل من المنوفية
محمود مسعد سعيد من المنوفية
يحيى العدل الهنداوي من الدقهلية

10– أوائل الشعبة الأدبية:
طارق حسام محمد محمود من القاهرة
أحمد محمد حسام إسماعيل أحمد
آلاء محمد حسن من القاهرة
روان حسام صبحي إبراهيم من القاهرة
ريهام خالد محمد جمعة من الغربية
سلمى إبراهيم من الجيزة
فاطمة فؤاد إسماعيل من القاهرة
هانيا محمد الدسوقي من الجيزة
همس تامر عبد الغني من القاهرة
يحيى محمد شحاتة محمد من الإسكندرية.