كتب – محرر الاقباط متحدون ر.ص
تحدث الباحث نجاح بولس ، عن التعصب والفساد والمحسوبية في منظومة الكرة المصرية ، موضحا أن الجمهور أيضا طاله هذا العفن الفطري .

وكتب بولس عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلا:" كيرلس هاني .. أبن صديق مقرب له عمره ١٢ عام ولديه مهارات رياضية عالية فضلاً عن تفوقه الدراسي ، أتاح له أحد مدربي كرة القدم فرصة اللعب في مركز شباب الأندلس بحي المرج ، فتفوق وحصل على لقب أحسن لاعب في بطولة رمضانية من ستة فرق بأعمار مختلفة أقيمت بمركز الشباب .

وتابع :" شاهده أحد سماسرة كرة القدم وأعجب بأدائه وأصر أن يروج له بين فرق الناشئين بالأندية الكبرى ، وطلب من المدرب في لهفة مقابلة اللاعب والتحدث لوالده ، حتى كانت الفاجعة الكبرى حينما سأل اللاعب الصبي عن أسمه ، ولم ينطق بكلمة واحدة بعد أن خرجت حروف اسم كيرلس من لسان الصبي كالرصاص قاتلة لكل مشاعر الإعجاب داخله تجاه مهارات الصبي .

وأضاف :" حتى انصرف بعدها بثوانً دون عودة ، ليمارس الصبي هوايته مع مدربه المحترم لعدة شهور أخرى ، قبل أن ينتقل مع أسرته مهاجراً للولايات المتحدة الأمريكية ، فيتلقفه أحد الأندية بولاية تينسي ليتفوق ويحصل على ميداليات مع فريقه .

واختتم :" منظومة كرة القدم في مصر يعشش فيها التعصب والعنصرية والفساد ، ولا يستثنى منها أحدا ابتداء من إدارات الأندية والمدربين واللاعبين وحتى السماسرة وكل العاملين في فلك الملاعب والمرتزقين منها ، وأكاد أجزم قائلاً حتى الجمهور أصابه نفس التشوه وذات العفن الفطري !!.