اشترى نادي بيراميدز مرتين.. ويعمل في مجال المقاولات

 

كتب - نعيم يوسف
أعلن نادي "بيراميدز"، في بيان رسمي، أمس الخميس، عن استحواذ رجل الأعمال الإماراتي، سالم الشامسي، على النادي.
 
بيان شراء النادي
وقال بيان النادي: "يسعدنا أن نعلن للجمهور الرياضي العربي بصفة عامة والجمهور المصري بصفة خاصة عن الاستحواذ الكامل للأستاذ سالم الشامسي على بيراميدز إف سي، ويأتي هذا الاستحواذ انعكاسا للعلاقات المتميزة بين جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة ودعما لتجربة الاستثمار الرياضي في مصر والتي أثبتت التجربة العملية نجاحها".
 
رغبة في الاستثمار بمصر
هذا، وأعلن المالك الجديد للنادي عن رغبته الجادة في استمرار هذه التجربة الاستثمارية على النحو الذي يعود بالنفع والخير على مصر وشعبها وجماهير الكرة المصرية، فمن هو المالك الجديد.
 
رجل أعمال إماراتي
"الشامسي"، هو مستثمر إماراتي، يعمل في مجال المقاولات، ويمتلك حوالي 15 شركة تعمل في عدة مجالات مختلفة، ويمتلك مؤسسة "سالم سعيد الشامسي"، وأسس الشركة الأم لمجموعته عام 2004، ويحمل دكتوراة في العلاقات الدولية من الجامعة الأمريكية بواشنطن، وماجستير في السياسة العامة والدولية من جامعة جون هوبكنز، وبكالوريوس علوم سياسية من جامعة أريزونا، وسبق أن عمل سفيرا لبلاده في أكثر من بلد.
 
اهتمام بالشعر والرياضة
يهتم "الشامسي" بالعديد من الهوايات، ومنها كتابة الشعر، وسبق أن كتب أشعار لدعم نادي العين الإماراتي، كما يهتم بالخيول وسباقات الهجن، ويعتبر واحد من أشد مشجعي نادي العين الإماراتي.
 
ليس غريب على النادي
نادي "بيراميدز"، الذي استحوذ عليه "الشامسي"، ليس غريبا عليه، فقد كان يشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة النادي، وفي شهر فبراير الماضي، بعد الهجوم على تركي آل الشيخ، مالك النادي وقتها، تم الإعلان عن نقل ملكية النادي إلى "الشامسي"، إلا أنه تم التراجع بعدها بوقت قصير، وقيل إن أعضاء النادي والمالك الجديد هم من طلبوا من "آل الشيخ" العودة.
 
العمل مع تركي آل الشيخ
وفي أحد اللقاءات التلفزيونية، قال الشامسي، وقت أن كان نائبا لرئيس مجلس إدارة النادي، إن "العمل مع أبو ناصر (تركي آل الشيخ) ممتع جدا، وتحس كل يوم شيء جديد .. إن شاء الله قادرون على تأسيس منظومة إدارية قوية وتكون من أوائل الأندية في الحكومة.. ولن نتحث عن المفاجآت القادمة ولكن ستظهر طموحات إدارية عالية جدا".