كتب – محفوظ ناثان
صرح المهندس عادل عطية رئيس شركة المياه والصرف الصحي بالغربية بأنه بعد الإعلان عن شغل عدة وظائف بالشركة لخريجي كلية الهندسة، قد تقدم 300 مهندس مدني و150 مهندس كهرباء و150 مهندس ميكانيكا. وبعد عقد الامتحان وعرض النتيجة نبين رسوبب الـ300 مهندس مدني وعدد كبير من مهندسي الكهرباء والميكانيكا.


جاء ذلك في برنامج مساء دي إم سي الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال عبر فضائية دي إم سي. هذا وقد سأل كمال رئيس رئيس شركة المياه والصرف الصحي عن سبب تلك النتيجة المشينة. فكان الرد بأن الامتحان كان عاديًا ولم يكن صعبًا جدًا، وكانت هناك عدة امتحانات سابقة للاطلاع عليها، ورجح أن يكون هناك سبب آخر وهو عدم التدريب الكافي والتهاون بالامتحان وعدم الإعداد الجيد له. استطرد عطية قائلًا بأنهم وضعوا في الشركة شروطًا بسيطة غير تعجيزية، وكان من ضمنها أن لا يتجاوز سنه الـ30 سنة وحصوله على تقدير عام جيد، بالإضافة إلى أن الأسئلة أعدت من قبل متخصصين ووضعت تحت أجهزة رقابية لمنع التلاعب.


من جانبه صرح الدكتور محمود زكي عميد كلية الهندسة جامعة طنطا بأنه في ظل الأعداد الكبيرة للطلبة الخريجين فإنه ينقصهم التدريب الكافي، ويتم التركيز على الجانب النظري أكثر من العملي، في حين أن معايير التقييم في الشركات توضع على التدريب العملي.