اللاعب يحب النادي الأهلي.. وصفقته تكلفت مليون و100 ألف دولار
كتب - نعيم يوسف
وافد جديد
أعلن النادي الأهلي رسميا، عن التعاقد مع لاعب خط الوسط المالي، إليو ديانج، وذلك في محاولة من القلعة الحمراء لتدعيم خط الوسط، الذي يحتاج إلى دعم وخدمات الوافد الجديد.
 
صفقة بسعر غالي
وكشفت تقارير صحفية، أن هذه الصفقة كلفت القلعة الحمراء مليون و١٠٠ ألف دولار، دفعها الأهلي لنادي مولودية الجزائري الذي يلعب له اللاعب المالي الجنسية.
ويأمل النادي الأحمر أن يكون "ديانج" من أهم اللاعبين الذين سيقدمون إضافة لخط الوسط، حيث يأمل مسئولي القلعة الحمراء، أن يسد اللاعب الثغرة الواضحة في خط الوسط وتحديدا في ظل تقدم عمرو السولية والواجبات الهجومية التي يقوم بها.
تاريخ اللاعب
اللاعب هو مالي الجنسية، ولد في 16 أكتوبر عام 1997، ويبلغ من العمر 22 سنة، وعلى الرغم أنه لم يلعب مع منتخب مالي الأول على الإطلاق لكنه يتواجد مع المنتخب الأولمبي منذ عام 2016، والذي ينافس لبلوغ أولمبياد طوكيو 2020، وظهر اسمه بشكل واضح في بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 2016، ولكن اسمه برز في صفوف مولودية الجزائر خلال الموسم الماضي حيث شارك في 29 مباراة واستطاع أن يصنع هدف، وحصل على 3 بطاقات صفراء.
صفقة لـ5 مواسم
وقال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، إن اللاعب وقع على عقود الانتقال إلى صفوف الفريق بداية من الموسم المقبل ولمدة ٥ مواسم، وهو يمتلك إمكانيات فنية وبدنية مميزة، وأن التعاقد معه جاء في إطار خطة تدعيم الفريق بالشكل المناسب من أجل المنافسة على الألقاب والبطولات.
 
طموحات أهلاوية
وشدد "عبدالحفيظ"، أن صفقة ديانج تحمل العديد من المزايا نظرا لصغر سنه وإمكانياته والمستويات التي قدمها، إلى جانب كونه جزءا من خطة البناء للمستقبل، مشددا على أن استمرار رمضان صبحي بعد تمديد فترة إعارته يمثل إضافة قوية، في ظل ما يمثله من قيمة فنية وما يتمتع به من روح عالية، وأن خطة بناء الفريق تسير بشكل مناسب وهو ما سوف يؤتي ثماره في المرحلة المقبلة.
 
محب للقلعة الحمراء
من جانبه، صرح الوافد الجديد قائلا إنه "أهلاوي"، وسعيد للغاية بالتوقيع للنادي "الذي يعد أحد أكبر الأندية في إفريقيا والعالم"، مضيفا: "أعتبر ذلك فرصة كبيرة جدا بالنسبة لي ولمسيرتي الاحترافية، وان شاء الله أكون موفقًا فيما هو قادم."