كتب – روماني صبري 
فرجاني ساسي.. لاعب كرة قدم تونسي ، لمع اسمه في عالم كرة القدم لما يمتلكه من مهارات استثنائية... كان له دور كبير في صعود نسور قرطاج إلي نهائيات كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر حاليا ، ما دفع باسمه إلى واجهة المشهد الكروي في إفريقيا .
فوزا للزمالك 
ومؤخرا ذاع صيته بين المصريين ، وذلك بعد أن عزز نادي الزمالك صفوفه بساسي ، وكان أهدى تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية لهم  ساسي  قادما من نادي النصر السعودي.
ابن تونس 
ولد فرجاني ساسي في 18 مارس عام  1992 ، وهو يبلغ من العمر 26 سنة ، في عام 2010 دخل عالم الاحتراف في كرة القدم ، حيث انتقل وقتها من فريق الشباب بالنجم الساحلي الى  الصفاقسي ثم انضم لفريق ميتز الفرنسي ، وبعده انتقل للنصر وأخيرا نادي الزمالك المصري .
مسيرته في عالم كرة القدم 
خاض فرجاني ساسي حتى الآن منذ احترافه كرة القدم 205 مباراة ، احرز خلالهم 19 هدفا وساعد زملاءه في تسجيل 16 هدفا ،  في موسم 2014 – 2015 ، انضم ساسي لفريق بيتر الفرنسي وخاض وقتها مع الفريق 13 مباراة خلال الدوري ، فأحرز هدفا وساعد زملاءه في تسجيل هدفين في 951 دقيقة من اللعب ، كما خاض مباراة مع الفريق ذاته في بطولة كاس فرنسا ، وبعدها انتقل الى الترجي في موسم 2015/2016 بعد أن احتل النادي الفرنسي الدرجة الثانية .
 
انتصاراته مع بلاده 
خاض مع المنتخب التونسي 42 مباراة ، وسجل 4 أهداف خلالها ، وفي موسم 2012 – 2013 ، حصل على 4 بطولات في تونس منها 3 بطولات دوري مع الصفاقسي ، كما نجح في تسجيل هدف مع منتخب بلاده تونس أمام انجلترا في بطولة كأس العالم
قيمة انتقاله للزمالك 
وكان أعلن المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك ، أن قيمة انتقال فرجاني ساسي لنادي الزمالك 120 مليون جنيه ، وينتظر جمهور الزمالك ظهور ساسي مع منتخب بلاده تونس في بطولة كاس الأمم الإفريقية  2019 ، فور تعافيه من الإصابة الأخيرة خلال مباراة الزمالك وحسنية أغادير، والتي انتهت بفوز الفريق الأبيض بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما بربع نهائي الكونفدرالية الإفريقية.
 
رسالته لجماهير الزمالك المخلصة 
وأعرب ساسي عن سعادته ، بمساندة جماهير الزمالك لمنتخب بلاده التونسي أمام انجولا في افتتاح مباريات المجموعة الخامسة في كأس الأمم الأفريقية 2019 ، وفي اطار ذلك بعث ساسي برسالة لجماهير الزمالك في تصريحات خاصة لفضائية (تايم سبورت)، قائلا :" أريد أن اشكر جماهير الزمالك على حضورهم وتشجيعهم للمنتخب التونسي في هذه المباراة ، وانتظر منهم التواجد في مباريات المنتخب المقبلة .