أسيوط - محمد محمود :
زار محافظة أسيوط وفد برنامج الغذاء العالمي برئاسة منجستاب هايلي الممثل المقيم والمدير القطرى لبرنامج الغذاء العالمي بمصر لبحث سبل التعاون ودعم مبادرات ومشروعات برنامج الغذاء العالمي والتي يجرى تنفيذها بالمحافظة في قطاعات التعليم والزراعة واستهداف القرى الأكثر احتياجًا.
 
وأكد المهندس إبراهيم سرور وكيل وزارة الزراعة بأسيوط إلى أهمية المشروعات التي ينفذها البرنامج بقرى ومراكز المحافظة وخاصة مشروعات دعم صغار المزارعين والمرأة المعيلة وبرامج التغذية المدرسية وتطوير الرى الحقلي.
 
وطالب وكيل وزارة الزراعة بضرورة التوسع في دعم مشروعات جديدة وخاصة بالقرى الأكثر احتياجاً واستغلال المحاصيل الزراعية ذات القيمة الإقتصادية العالية التي تتميز بها المحافظة مثل محصول الرمان وتعظيم الاستفادة منه في مختلف الصناعات فضلًا عن بحث امكانية تنمية وتطوير مزرعة الوادي الأسيوطي التابعة للمحافظة لتحقيق تنمية زراعية ومستدامة.
 
وأشار منجستاب هايلي الممثل المقيم والمدير القطرى للبرنامج إلى جهود محافظة أسيوط في دعم مشروعات البرنامج التي يتم تنفيذها بالمحافظة وتذليل كافة العقبات أمام التنفيذ مؤكدًا على أهمية مشروعات برنامج الغذاء العالمي في قطاعات الزراعة والتعليم والتي تتماشى مع خطة التنمية المستدامة بمصر ورؤية مصر 2030 واستهداف القرى الاكثر احتياجاً وتحسين الخدمات المقدمة لصغار المزارعين والمرأة المعيلة بصعيد مصر.