كتب – محرر الاقباط متحدون ر.ص
 بعث الكاتب والمفكر "شريف شوباشي" ، برسالة لمحمد صلاح هداف ليفربول الانجليزي ونجم منتخب مصر .

وكتب شوباشي عبر حسابه الرسمي على موقع "فيسبوك"، قائلا :" رسالة ثانية إلى محمد صلاح: نفسي جدا جدا اعرف ما يجيش في صدرك الآن مع أنى اعلم انك لا تستطيع أن تبوح بكل المشاعر المكتومة والمكبوتة بداخلك في هذه اللحظات.

وتابع :" واعلم أن لديك رؤية واضحة ومعرفة أكيدة لأسباب الهزيمة النكراء التي منى بها منتخبنا القومي في كأس الأمم الإفريقية ، فأنت قادر على أن تقارن بين ما يحدث لك فى نادي ليفربول والمعاملة الراقية والمتحضرة والمدروسة التي يلقاها اللاعبون هناك مع اختلاف جنسياتهم وثقافاتهم وعاداتهم، وأسلوب تعامل المنظومة الكروية المصرية مع أعضاء المنتخب والتي أدت إلى الكارثة التي أحزنتنا جميعا.

وأضاف ، اعلم أن صدرك يتفجر بمشاعر الغضب والثورة والاعتراض.. لكن لسانك لا يستطيع أن يكشف الحقائق المرة والقصور والغرور واللا مبالاة والعشوائية التي تتميز بها المنظومة الكروية المصرية برغم وجود لاعبين على أعلى مستوى يلعبون في أفضل أندية أوروبا.

وطالبه قائلا :" لي طلب أرجو أن تفكر في تلبيته: أنسى ما حدث تماما.. ارم وراء ظهرك كل ما رأيته من ارتجال وتهريج وقرارات "خايبة" وغبية وعبثية خلال الأسابيع التي قضيتها في مصر تمهيدا لبطولة إفريقيا.. أنت إنسان ناجح ونجحت بعرقك والتزامك وجديتك، لا تدع هؤلاء الفشلة ينقلون إليك فيروس الخيبة القوية، قلت لك من قبل "ابتعد عنا" أن أردت النجاح.

واختتم :" أن كنت تحب مصر فابتعد عنا وأنسى تماما ما حدث لك فى كأس العالم في العام الماضي وما حدث لك في بطولة إفريقيا خلال هذا الشهر.. امسح من ذاكرتك كل ما رأيت وكل ما سمعت وكل ما "شممت" من روائح كريهة.. وعد إلى ليفربول لتسطر أمجادا كروية ترفع رأس مصر عاليا.. لان هذا هو هدفنا جميعا.