كتب – روماني صبري 
توالت ردود الفعل الغاضبة منذ الأمس السبت حتى اليوم الأحد، جراء خروج المنتخب المصري من مسابقة كأس الأمم الإفريقية 2019 التي تستضيفها مصر حاليا بعد هزيمته من قبل نظيره الجنوب إفريقي بهدف نظيف في منافسات دور الـ16 لمسابقة الأمم الإفريقية ، في إطار ذلك نستعرض في السطور التالية ابرز ردود الفعل بعد توديع مصر لأمم إفريقيا .

الجمهور
ونستهل حديثنا عن الجمهور ، حيث أعرب ملايين المصريين عن غضبهم وسخطهم عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة ، بعد هزيمة منتخبهم الوطني وخروجه من أمم إفريقيا 2019 ، فهناك من رأى أن سبب الخسارة نزول اللاعب عمرو وردة المتهم بجرائم فساد وتحرش ، معتبرين الخسارة عقاب من الله ، وهناك من رأى أن لاعبي المنتخب تكاسلوا طوال المباراة ما تسبب في خروج مصر من البطولة .

حاجة تقرف
وعلق رجل الأعمال المصري المهندس نجيب ساويرس على خسارة منتخب بلاده عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلا: "مش ناقص زعل .. حاجة تقرف و  "تريزيجيه" ضيع جونيين مضمونيين ..بجد حاجة تقرف و الإعلانات السخيفةً دى كمان بقى كفاية نحستونا ... اووووف".‬

خلينا في الكوارع
ومن جانبها علقت الفنانة سما المصري هي الأخرى  عبر مقطع  فيديو على صفحتها الشخصية بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، قائلة: "دعونا ننسى بطولات الماضي ونعمل بطولات جديدة.. بلاكورة بلا باذنجان، خلينا في الكوارع هي أول مرة نخسر يعني.. خلاص بقينا متعودة دايما".

محمد فضل والجمهور
أما المطرب رامي جمال فأعرب عن استيائه الشديد بعد خروج منتخب الفراعنة من البطولة ، عبر حسابه على موقع "تويتر"، قائلا :" ما تخلو محمد فضل يمسك اتحاد الكرة ونبي، بما انه نضيف ومجتهد وسيرته حلوة والله يستاهل، هو والجمهور هما الحاجتين المشرفين في البطولة دي".

يفتقد روح الفريق
 ورأى الإعلامي "شريف مدكور" أن الرياضة مكسب وخسارة ولكل مجتهد نصيب، وتابع عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلا :" من نظموا البطولة اجتهدوا وشكل مصر كان جيدا أمام العالم في التنظيم والافتتاح وهذا هو الأمر المهم".

وشدد على أن الجماهير المصرية التي حضرت المباريات، هم القيمة الحقيقية، واستطرد:" المنتخب لا يتمتع بروح الفريق، مما جعل اللاعب محمد صلاح يبدو تائها في الملعب..

وداعا زمن الأسياد
وفي نفس السياق انتقد الفنان نبيل الحلفاوي، عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، المنتخب المصري ، لافتا أن زمن الأسياد انتهي، وانه  لم يعد ولن يعود هناك أسياد في أفريقيا، موضحا، أن عناصر المنتخبات الأفريقية منتشرون في كل العالم"

شوهوا صورة المنتخب
وهاجم  اللاعب السابق رضا عبد العال أعضاء الاتحاد المصري لكرة القدم متهما إياهم بتشويه صورة المنتخب المصري بين منتخبات أفريقيا، وبعث برسالة للرئيس  عبد الفتاح السيسي طالبه فيها بمحاسبة اتحاد الكرة المستقيل.

 موضحا أنه تراهن مع رؤساء الاتحاد على أن مدرب المنتخب المصري الذي تقدم باستقالته بالأمس ، المكسيكي خافيير أجيري، ليس المدرب المناسب لقيادة المنتخب .