كتبت – أماني موسى
تبلغ لقسم شرطة دار السلام بمديرية أمن القاهرة بنشوب حريق بشقة كائنة بعقار بعزبة خير الله دائرة القسم، على الفور تم الانتقال لمحل البلاغ وبالفحص تبين نشوب حريق بشقة كائنة بالطابق الثاني بعقار ملك ( بائع - سن 33 - مقيم محل البلاغ " غير متواجد " ) نتج عنه احتراق محتويات إحدى الغرف (دون إصابات) وتبين سلامة منافذ الشقة وتم السيطرة على الحريق.. باستدعاء مالك الشقة وسؤاله لم يتهم أو يشتبه في أحد بارتكاب الواقعة .

تم تشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة أسفرت جهوده من خلال جمع المعلومات عن التوصل لمشاهدة ( سائق توك توك - سن 28 - مقيم بدائرة القسم ) في المنطقة محل الواقعة في وقت معاصر لاكتشافها وأنه وراء ارتكابها.

عقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردده تم ضبطه .. وبمواجهته أعترف بارتكاب الواقعة ، وقرر بأنه نظراً لمروره بضائقة مالية وارتباطه بعلاقة صداقة بالمجني عليه خطط لسرقة مسكنه وفى سبيل ذلك قام بمغافلته واصطناع نسخة من مفاتيح الشقة سكنه ( محل البلاغ) وبتاريخ الواقعة أستغل عدم تواجد المجني عليه وتمكن من دخول الشقة والاستيلاء على مبلغ مالي قدره ( 1250 جنيه ) من داخل دولاب غرفة النوم، وقام بإضرام النيران بها في محاوله لإخفاء معالم جريمته ، ولاذ بالفرار.. وأقر بإنفاقه المبلغ المالي المستولى عليه على متطلباته الشخصية.

باستدعاء مالك الشقة تعرف على المتهم، وأتهمه بارتكاب الواقعة .

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .