أسيوط - محمد محمود :
أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط على جاهزية الجامعة لاستقبال طلاب اختبارات القدرات حيث من المقرر أن تبدأ غداً السبت 6 يوليو عملية التسجيل الإلكتروني للراغبين منهم فى الالتحاق بالدراسة بكليات الفنون الجميلة والتربية الرياضية  وبقسمي والتربية الفنية والموسيقية بالتربية النوعية بالجامعة للعام الدراسي  2019/2020 على أن يتم تحديد أيام الاختبارات للطلاب عقب تسجيل رغبتهم إلكترونياً على الموقع www.tansik.egypt.gov.eg ، والذي يعد اجتياز اختبارات القدرات شرطاً أساسياً للقبول بهم.
 
وأشار رئيس الجامعة إلى تكاتف جهود الكليات و الإدارات المختصة من اجل تقديم كافة سبل الدعم والرعاية للطلاب الجدد والتى من شأنها التيسير عليهم إنهاء كافة الخطوات والإجراءات المحددة لاختبارات القدرات على نحو منظم ودقيق.
 
وشهد الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب انطلاق فعاليات الندوات التعريفية الأولى الذى ينظمها قطاع التعليم والطلاب.
وصرح أن اللقاء جاء بهدف تعريف طلاب الثانوية العامة و أولياء أمورهم بنظام التسجيل الالكتروني وقواعد ونظام إجراء الاختبارات وعرض ابرز الشروط والمعايير التي طرأت خلال العامين السابقين.
 
وأشار الى هناك لقاء تعريفي  أخر يقام يوم الجمعة القادمة 12 يوليو من الشهر الجاري في تمام الساعة الثالثة عصراَ بالقاعة الثمانية الملحقة بالمبنى الادارى.
وشارك فى حضور الملتقى الدكتور جمال محمد على عميد كلية التربية الرياضية والدكتور وجدى رفعت عميد كلية التربية النوعية والدكتور محمد ثابت بدارى عميد كلية الفنون الجميلة و الأستاذ رمضان توفيق مدير عام شئون الطلاب المركزية بالجامعة ولفيف من وكلاء الكليات بمختلف الجامعة وممثلي إدارات شئون الطلاب بالجامعة وبمشاركة عدد من  طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم.
 
وخلال اللقاء حرص نائب رئيس جامعة أسيوط على الاستماع إلى كافة الأسئلة والاستفسارات من جانب  الطلاب وأولياء أمورهم والإجابة عليها بحضور عمداء الكليات المعنية.