لوزارة استحدثت عدة وسائل تكنولوجية حديثة.. ومنها استحداث كارت إقامة ذكى وفقاً لأحدث النظم التكنولوجية للترخيص للأجانب فى الإقامة بالبلاد

كتب - نعيم يوسف
أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الاثنين، عن افتتاح المقر الجديد للإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية بالعباسية، حيث بدء استقبال المواطنين والأجانب لتلقى الخدمات اعتبارا من صباح اليوم.
 
ونعرض لكم في السطور التالية أبرز 10 معلومات عنه.
1- أقيم المركز الجديد على طراز معمارى فريد بمساحةٍ تقدر بأكثر من "أربعين ألف متر مربع".
 
2- يتكون المركز الجديد  من سبعة طوابق تضم الإدارات النوعية للإدارة العامة للجوازات ، بهدف تقديم خدمات تليق بالمصريين والأجانب القادمين للبلاد.
3-  تم إستحداث منظومة الترقيم الآلى والإستدعاء الرقمى لكافة الخدمات المقدمة.
 
4-  تم تزويد المقر الجديد بأماكن لإنهاء إجراءات ذوى الإحتياجات الخاصة وكبار السن.
 
5- تم إستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية فى إستخراج جوازات السفر المصرية وتجديدها.
 
6- تم إنشاء مركز نظم المعلومات وهو يعد من أكبر المراكز المتخصصة فى هذا المجال بالشرق الأوسط، ويستوعب كافة أشكال وأنواع البيانات وإمكانية التعامل معها.
 
7- أعلنت وزارة الداخلية أنه تم إستكمال منظومة التأشيرة الإلكترونية والتى بدأ تنفيذها للأجانب القادمين للبلاد من 46 دولة.
 
8- كما أعلنت الوزارة عن إستحداث كارت إقامة ذكى وفقاً لأحدث النظم التكنولوجية للترخيص للأجانب فى الإقامة بالبلاد، يُمكنهم من التعامل مع المصالح الحكومية وغير الحكومية بسهولة ويسر.
 
9- يستخدم المبنى الجديد نظان الترقيم الآلي للمواطنين الراغبين في الحصول على الخدمة، وهناك مكان مخصص للانتظار، حتى يظهر الرقم الخاص بهم على اللوحة، ويبدأوا في إنهاء تعاملاتهم.
 
10- قال اللواء حسن عبد الهادي، وكيل الإدارة العامة للجوازات الأسبق، إنهم كانوا في أشد الاحتياج للمبنى الجديد في ظل تزايد الأعداد من المصريين والأجانب، لافتا إلى أنه تم بنائه على طراز معماري فريد، بوسائل تكنولوجية متطورة.