دائما ما تنفي إلهان عمر عضوة الكونجرس الأمريكي الاتهامات الموجهة إليها بالزواج من أخيها للتحايل على قانون الهجرة الأمريكي، إلا أن دليلا جديدا تم الكشف عنه يشير إلى أن عضوة الكونجرس ربما تكون تعمدت إخفاء مكان زوجها السابق، عند تقديم طلب الطلاق في 2017.

 
 ومن أجل إتمام إجراءات طلاقها من زوجها السابق أحمد نور سعيد علمي أقسمت عمر بأنها لم تر أو تسمع عن زوجها منذ 2011، وقالت إنها لم تتمكن من تحديد مكانه لعدم وجود معارف مشتركة، موضحة أنها لا تعرف أسماء أفراد أسرته، لكن معلومات حديثة أثبتت أن الزوج السابق لعضوة الكونجرس صمم موقعا لشركة "Grit Partners" وهي شركة استشارية للرعاية الصحية تديرها سارة نور شقيقة إلهان عمر، وفقا لمجلة "ناشيونال ريفيو" الأمريكية.
 
ويظهر تتبع تصميم الموقع ارتباطه بحسابات على فيسبوك وتويتر ولينكيد اين، تعود لأحمد علمي، وعلى الرغم من إصرار إلهان في 2017 على انقطاع علاقتها بزوجها السابق، إلا أنها حافظت على حساباته لديها على مواقع التواصل الاجتماعي، وتبين من صفحته على فيسبوك تواجده في مدينة نيروبي بكينيا وهي المدينة التي تعيش فيها شقيقة عمر وتدير منها شركتها.
 
وأشارت تقارير إعلامية إلى أن الصومالي، أحمد نور سعيد علمي، هو في الحقيقة شقيق إلهان عمر، معتمدة على منشور سابق لها على انستجرام في 2012 تم حذفه، وصفت خلاله طفلها الثالث بـ"ابن أخيها"، وأشارت المجلة إلى أنه لم يتم التحقق من صحة حذف عمر للمنشور.
 
كما كشف مسؤولو تمويل حملة مينيسوتا أن إلهان وزوجها الثاني أحمد حرسي قاما بتقديم ضرائبهما معًا في عامي 2014 و 2015، قبل سنوات من إتمام الطلاق القانوني بين عمر وأحمد علمي، حيث يحظر القانون الفيدرالي بولاية مينيسوتا صراحةً تقديم ضرائب مشتركة مع شخص ليس زوجًا قانونيًا.
 
وأوضحت المجلة أن عمر قد تطالها عقوبة "حنث اليمين" بعدما قالت خلال شهادتها إنها لم تتصل أو تعرف مكان وجود علمي منذ 2011. وقالت أيضًا إنها ليست لديها أي وسيلة للاتصال به، وأن طلاقهما تم في 2011 وفقا للتقاليد الدينية، وانتخبت عمر في 2016 من قِبل الحزب الديموقراطي للمشاركة في انتخابات مجلس نواب مينيسوتا.
 
كانت صحيفة "واشنطن إكزامنير" الأمريكية قالت إن نائبة الكونجرس كانت متزوجة برجلين في وقت واحد، الأول بشكل ديني والثاني بشكل قانوني، وهو ما يتناقض مع القصة التي ترويها عن زواجها من الرجلين، مشيرة إلى وثائق رسمية تثبت أن إلهان عمر، عاشت مع زوجها، أحمد عبد الرحمن حرسي، في الوقت الذي كانت فيه متزوجة قانونيًا من زوجها أحمد نور سعيد علمي.