كتبت – أماني موسى
أعلنت وزارة الداخلية في بيان لها منذ قليل، أنه في إطار جهود الوزارة في مواجهة الأفعال العدائية لجماعة الإخوان الإرهابية، فقد تمكن قطاع الأمن الوطني من رصد المخطط العدائي الذي أعدته قيادات الجماعة الهاربة إلى الخارج بالتنسيق مع القيادات الموالية لها هنا، ممن يدعون أنهم ممثلوا القوى الوطنية السياسية المدنية ، تحت مسمى "خطة الأمل"، التي تقوم على توحيد صفوفهم وتوفير الدعم المالي من عوائد وأرباح الشركات التي يديرها بعض الجماعات والعناصر الموالية للإخوان لاستهداف الدولة ومؤسساتها وصولاً لإسقاطها تزامنًا مع احتفالات 30 يونيو.

كما كشفت معلومات الأمن الوطني أبعاد هذه المخطط الذي يرتكز على إنشاء مسارات للتدفقات المالية الواردة من الخارج بطرق غير شرعية بالتعاون بين جماعة الإخوان الإرهابية والعناصر الموالية لها هنا، للعمل على تمويل أعمال الإرهاب.

وقد أمكن تحديد أبرز العناصر الهاربة خارج البلاد والقائمة على تنفيذ المخطط المشار إليه، وهما كلاً من القياديين الإخوانيين محمود حسين، والإعلاميان محمد ناصر ومعتز مطر وأيمن نور، وتم التعامل مع هذه المعلومات وتوجيه ضربة بالتنسيق مع نيابة أمن الدولة العليا لعددًا من الكيانات الاقتصادية والقائمين عليها والكوادر الإخوانية.

وأسفرت نتائجها عن الآتي:
تحديد واستهداف عدد 19 شركة تديرها الإخوان بأوراق سرية، وعثر على أوراق ومستندات تنظيمية ومبالغ نقدية وبعض الأجهزة الإلكترونية وتقدر حجم الاستثمارات بربع مليار جنيه.

كما تحديد وضبط عدد من المتورطين بذلك التحرك والقائمين على إدارة هذه الكيانات وأبرزهم "مصطفى عبد المعز عبد الستار أحمد، وأسامة عبد العال محمد العقباوي وعمر محمد شريف أحمد الشنيطي، وحسام مؤنس محمد سعد، وزياد عبد الحميد العليمي، وهشام فؤاد محمد عبد الحليم وحسن محمد حسن بربري".

وعثر بحوزتهم على الأوراق التنظيمية للمخطط المشار إليه ومبالغ مالية معدة لاستخدامها بعمليات إرهابية.