أقباط متحدون-محرر الفيوم:
قال الدكتور ياسر الجندي، نقيب أطباء أسنان مصر، أن طب الأسنان يشهد طفرة كبيرة في الآونة الأخيرة من خلال توفير البرامج العلمية التي تساهم في رفع مستوى أطباء الأسنان.

وأضاف نقيب أطباء أسنان مصر، خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الفيوم الدولي الثاني لطب الأسنان، الذي أقيم، اليوم،أن المؤتمر يتضمن 15 ورشة عمل، و18 محاضرة لأساتذة بمختلف تخصصات طب الأسنان الدقيقة وتجميل الوجه والفكين.

شهد الجلسة الافتتاحية، اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، بمشاركة 230 طبيباً يمثلون 10 محافظات، وممثلين عن دولتي ليبيا والهند، وتنظمه نقابة أطباء الأسنان بشمال الصعيد التي تضم محافظات" الفيوم-المنيا-بني سويف"، ويعقد في الفترة من 26 : 28 من الشهر الجاري، بقاعة المؤتمرات بفندق هلنان أوبرج الفيوم على ضفاف بحيرة قارون.

بدأ المؤتمر بتلاوة آيات  من الذكر الحكيم، ثم السلام الوطني، وتعاقبت كلمات الحضور التي تناولت أهداف المؤتمر، ومحاوره، والجديد في عالم طب الأسنان، ثم ألقى وزير الآثار السابق محاضرة تحدث فيها عن براعة المصري القديم في علوم الطب، والعمارة،  والهندسة، والموسيقى، والدراما، وفنون التجميل.

وأعرب محافظ الفيوم، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية، عن بالغ سعادته بالمشاركة في مثل هذه المؤتمرات التي تتصل وتتابع كل ما هو جديد بمختلف تخصصات طب الأسنان، مما يعود بالفائدة على المواطنين من خلال الحملات التوعوية التي ينفذها الأطباء المشاركين في ورش وفعاليات المؤتمر.

وأكد محافظ الفيوم، أهمية اكتساب المهارات الطبية، ورفع مستوى أخلاقيات التعامل مع المرضى، لافتاً إلى أن صحة الإنسان تبدأ من الفم، وشدد على التعاون المشترك، والعمل بروح الفريق الواحد للوصول إلى أفضل النتائج، معرباً عن أمله أن يحقق المؤتمر أعلى فائدة مرجوة.

وافتتح معرض المستلزمات الخاصة بطب وتجميل الأسنان والأدوية، بمشاركة 12 شركة عرض أدوات ومستلزمات أسنان، و5 شركات أدوية، كما تم تسليم عدد من الدروع التذكارية تقديراً وعرفاناً لعددٍ من المشاركين، على هامش المؤتمر.

شارك في فعاليات الجلسة الافتتاحية، كلا من الدكتور أيمن عبد المتجلي، نقيب أطباء أسنان الفيوم، والدكتور ممدوح الدماطي، أستاذ الآثار المصرية القديمة ووزير السياحة السابق، والدكتورة أماني خليفة، رئيس الإدارة المركزية لطب الأسنان، والدكتور حماده توفيق العاصي، مقرر المؤتمر، والدكتور أحمد السيد بدوي، سكرتير عام المؤتمر،  والدكتورة حنان السلخ، المدير التنفيذي للمؤتمر، ولفيف من أطباء الأسنان من شتى محافظات مصر.