ابتكر سام روجرز ذو الـ 23 عامًا، من جامعة لوبورو فى بريطانيا، أسرع جيت باك فى العالم التى تصل سرعتها إلى 80 كم فى الساعة، وتصل تكلفتها إلى 433 ألف دولار، وصنعها باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد، وقد تم تطوير البدلة ذات المحرك التوربيني بالكامل من الألومنيوم والصلب والنايلون.

ووفقًا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، قال الطالب "روجرز": "لقد أعدت تصميم البذلة من المواد التقليدية بالكامل مثل الألومنيوم والصلب والنايلون، مما قلل من وقت وتكلفة تجهيز البدلة."

وتحتوي البدلة على توربينات تعمل بالكيروسين في الخلف وعلى الذراعين، كل منها به قوة دفع تصل إلى 22 كجم، مع وجود أدوات التحكم داخل مقابض المقبض، تم إنشاؤها للطيران من نقطة الإطلاق إلى نقطة الهبوط بحد أقصى 10 آلاف قدم.

وأضاف روجرز: "تم اختبار إصدارات كثيرة من البدلة مع محركات الساق ومختلف تكوينات المحركات الأخرى، لقد وجدت أن التوربينات على الذراعين والظهر بمثابة التكوين الأمثل"، كما يفكر روجرز الآن إنشاء بذلة أسرع وأكثر قوة وأخف وزنا.

وقال الدكتور أندرو جونسون، محاضر في قسم تصميم المنتجات: "هذا المشروع هو وسيلة رائعة لتسليط الضوء على أن الصناعات المضافة تلعب دوراً متزايدًا في تصميم وتصنيع المنتجات الأولية بشكل فعال ومتطور".