الديهي: أردوغان حرر شهادة وفاته السياسية.. وسيخرج من حلبة السياسة ذليلا

كتب - نعيم يوسف
صفعات على وجه أردوغان
كشف الإعلامي نشأت الديهي، في برنامجه "بالورقة والقلم"، المذاع على قناة "TeN" الفضائية، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تلقى ثلاثة صفعات من قبل المعارضة التركية، خاصة بعد فوز المعارض التركى أكرم إمام برئاسة بلدية إسطنبول.
 
وأضاف "الديهي"، أن 25 مليون ناخب تركي، أعطوا صفعات على وجه أردوغان، حيث فاز في إسطنبول أكرم إمام أوغلو، ومنصور ياقاش في أنقرة، وتونتش صويار، في إزمير، مضيفا: "من الآن أعتبر أردوغان قد انتهى، وشيع إلى مثواه الأخير، وحررت شهادة وفاته السياسية".
 
مرحلة جديدة
وأكد أنه لا عودة لأردوغان، وحزب أردوغان، ونحن أمام مرحلة جديدة لابد أن نستعد لها، وسوف يعود كل الإخوان الموجودين في تركيا، والدولة المصرية دائما تقدم نفسها على أنها متحضرة، على عكس هذه الدولة التي سطا عليها الإخوان بقيادة أردوغان، الذي أضاع تركيا، وأساء للإسلام.
 
شهادة وفاة سياسية
وشدد "الديهي"، على أن فوز المعارضة يعتبر شهادة وفاة سياسية للرئيس التركي، والحزب الذي يقوده، وأن أردوغان حاول إخافة الشعب التركي من فوز المعارض أكرم إمام أوغلو، ولكن هزيمة على بن يلدرم ممثل أوردغان وحزبه فى الانتخابات هى بداية عهد جديد وصفعة على رأس الرئيس التركي.
 
السيسي وأردوغان
وأكد على أن أردوغان، أقحم اسم الرئيس عبدالفتاح السيسي في انتخابات داخلية، مؤكدا: "لهذا الحد نحن مؤثرون، ورئيسنا بصوته واسمه يُسقط مرشحين ويتسبب في نجاح آخرين".
 
رسالة إلى الرئيس التركي
ووجه رسالة إلى الرئيس التركي، طالبه فيها بتقديم استقالته، إذا كان لديه "قدر ونذر يسير من الكرامة" -حسب قوله- مشددا على أنه عليه أن يرحل ويخرج خارج حلبة السياسة التركية للأبد، والهزائم المتتالية تحتم عليه الخروج من الحياة السياسية ذليلا.
 
وتعرض حزب العدالة والتنمية بقيادة أرودغان، لهزيمة شديدة للمرة الثانية، في الانتخابات المحلسة، بعد فوز المرشح المعارض أكرم إمام أوغلو، على مرشح الحزب الحاكم علي بن يلدريم، حيث حصل إمام أوغلو على نسبة 54 في المئة بعد فرز 99 في المئة من صناديق الاقتراع، بفارق 7 في المئة على منافسه يلدريم الذي نال نسبة 45,1 في المئة.
 
وهنأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض أكرم إمام أوغلو، وكتب على تويتر: "أهنىء أكرم إمام أوغلو الذي فاز في الانتخابات بحسب النتائج غير الرسمية"، وذلك بعد بضع ساعات من نشر نتائج أظهرت فوزا كبيرا لإمام أوغلو على بن علي يلديريم، مرشح إردوغان.