كتب – روماني صبري
استضاف برنامج "صباح الورد"، المذاع عبر فضائية (ten)، كل من المشجع السوداني عبد اللطيف الطيب، والمشجع النيجيري إسماعيل علي، للتحدث عن حكايات تشجيعهم للمنتخبات المشاركة في بطولة الأمم الإفريقية  2019 والتي تستضيفها مصر حاليا، وعادل حنفي نائب رئيس اتحاد الجاليات المصرية بالخارج، للتحدث عن شعور المصريين بالخارج بعد استضافة مصر للبطولة .

الكأس مع نيجيريا
وردا على سؤال " من أين جئت بكل هذه الثقة إن منتخب بلادك سيتوج بكأس الأمم الإفريقية 2019 ؟ ، قال إسماعيل علي ، المشجع النيجيري ، من المؤكد أن نيجيريا ستتوج بكاس الأمم الإفريقية 2019 ، منتخبنا قوي والجميع يعلم ذلك ، وكل المحللين الرياضيين أكدوا أن المنتخب النيجيري يمتلك مهارات استثنائية وسيصل لدور آل 8 ، موضحا ، والذي سيصل لدور آل 8 سيتوج بالكأس .

وبسؤاله  كيف استقبلت منتخب بلادك عندما جاء إلى مصر لخوض مبارياته في بطولة الأمم الإفريقية ؟ .. أجاب قائلا :" بكل ترحاب وحرصنا على التقاط الصور التذكارية مع لاعبي المنتخب ، وقلنا لهم أن مصر وطنكم الثاني .

وتابع :" كانوا مبسوطين أوي ، ولما وصلنا إستاد الإسماعيلية قولناهم مفيش خروج ولا جولات سياحية في مصر إلا لما تاخدوا الكأس ، ممازحا:" ولو محصلش هنرجعكم على نيجريا على طول .

وأكد المشجع النيجيري على انه في حالة خروج المنتخب النيجيري من البطولة ، سيشجع وقتها المنتخب المصري ، ولفت انه يتمنى أن تستضيف مصر مونديال كاس العالم 2022 ، وذلك بعد نجاح افتتاح بطولة أمم إفريقيا 2019 وانبهار العالم به .

هشجع مصر
ومن جانبه أكد السوداني عبد اللطيف الطيب، انه بعدما أنهى دراسته مؤخرا ، قرر أن يشترك في احد الكورسات في مصر ، لكن عندما علم أن مصر ستستضيف كأس الأمم الإفريقية بعد سحب تنظيم البطولة من الكاميرون بسبب سوء البنية التحتية والحالة الأمنية في البلاد ، قام بتأجيل الكورس الكورس حتى تتزامن الدراسة مع مباريات البطولة.

وبسؤاله من ستشجع من المنتخبات الإفريقية ؟ .. أجاب :" جئت لأشجع مصر والجزائر السنغال ونيجيريا وكل المنتخبات التي تقدم كرة حقيقية .

14 مليون يشعرون بالفخر

أما عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج، فأكد على أن الدولة المصرية نجحت في إبهار العالم بعد تنظيمها بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019.

واستطرد :" 14 مليون مصري بالخارج شعروا بالفخر بعد نجاح افتتاح البطولة يوم الجمعة الماضي ، والتي كانت بمثابة كرنفال وعرسا كرويا في كل بقاع العالم.

 وأعرب عن سعادته قائلا :" كل الأشقاء العرب غمرتهم السعادة بعد نجاح مصر الكبير في تنظيم البطولة الإفريقية 2019 ، وشدد على أن الدولة المصرية دخلت التاريخ بعد استضافة بطولة إفريقيا .