كتب – روماني صبري
لمع اسم محمود أحمد إبراهيم حسن، الشهير بـ "تريزيجيه"، في عالم كره القدم ، بسبب مهاراته في هذه اللعبة ، حيث كان لها الدور الأكبر في الدفع به إلى واجهة المشهد الكروي في مصر ... واحترف تريزيجيه في نادي كرة القدم التركي "قاسم باشا "، ومنتخب مصر ، وأطلق عليه مدرب فريق الشباب لقب تريزيجيه ، بعدما اكتشف التشابه الكبير في طريقه لعبه مع الفرنسي دافيد تريزيجيه .


أفضل هداف مصري
ولد تريزيجيه في الأول من شهر أكتوبر عام 1994 ، وعندما بلغ الـ 18 عام ، انضم لصفوف النادي الأهلي المصري ، وكان له دور كبير في فوز الأهلي بدوري إبطال إفريقيا عام 2012 و 2013 ، وفي عام 2015 انضم لنادي (أندرلخت)، البلجيكي، على سبيل الإعارة ، ثم انضم لنادي قاسم باشا التركي على سبيل الإعارة أيضا، وبسبب مهاراته بات أفضل هداف مصري في الدوري التركي الدرجة الأولى في موسم واحد، حتى عرض عليه  النادي الانضمام الدائم  عام 2018.


كريستيانو تريزيجيه
وكان نجح  تريزيجيه  أن يحرز هدف منتخب مصر الوحيد في مرمي زيمبابوي في الدقيقة 41 من الشوط الأول من المباراة، في أولى مباريات المجموعة الأولى من بطولة الأمم الأفريقية 2019، التي تستضيفها مصر.

وفي إطار ذلك عبر الفنان محمد هنيدي عن سعادته بهذا الهدف عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلا :" كريستيانو تريزيجيه".

الدايلي ميل
وقالت الصحيفة الانجليزية في تقرير لها ، أن اللاعب المصري محمود تريزيجيه واحدا من المواهب المميزة في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر حاليا ، موضحة أن الموهبة التي يتمتع بها اللاعب في كرة القدم تستحق المشاهدة والثناء.

 وأوضحت الصحيفة أن تريزيجه لاعب غير مشهور في قارة إفريقيا ، لكنه يستحق المشاهدة ، لافتة انه يلعب في الجناح الأيسر في الجهة المقابلة للمصري محمد صلاح هداف ليفربول الانجليزي ونجم المنتخب المصري .

انتصاراته مع قاسم باشا
واستطاع  تريزيجيه  أن يحرز مع قاسم باشا التركي 25 هدفا منهم 18 في 71 مباراة خاضها مع الفريق في جميع  البطولات خلال موسمين.

الوفاء بالوعد
ووفى تريزيجيه بوعده للشعب المصري ، عندما نجح في إحراز هدف منتخب مصر الأول في شباك زيمبابوي ، يوم الجمعة الماضي ، في إطار افتتاح بطولة الأمم الإفريقية 2019.

حيث كان ظهر في إعلان قبل المباراة ، مع اثنان من لاعبي منتخب مصر وسخروا من أخطائهم المتكررة في الملعب ،  ومن المعروف أن تريزيجيه اشتهر بعدم دقة تسديداته على مرمى خصومه ، وفي إطار ذلك أضاع الكثير من الفرص السهلة ، رغم مهاراته الاستثنائية ، وخلال الإعلان تعهد تريزيجيه مع رفقاءه بالنظر جيدا قبل تسديد الكرة في مرمى الخصوم ، وبالفعل نجح تريزيجيه في ذلك عندما أحرز هدف المنتخب الوحيد في شباك زيمبابوي.