كتب - نعيم يوسف
أكد الإعلامي عمرو أديب، أن هناك إشادات من الصحف ووكالات الأنباء العالمية، بحفل افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية في نسختها الـ32، التي تستضيفها مصر لمدة حوالي شهر.

وأشار في برنامجه "الحكاية"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، الفضائية، اليوم السبت، إلى أنه يجب أن نعطي كل ذي حق حقه، وكل من عملوا في ذلك رفعوا رأس مصر عاليا.

ولفت إلى أن هناك تقارير في رويترز، والجارديان، وموقع الفيفا، يشيدون بما حدث، مؤكدا: "العالم بيقول فينا شعر.. مصر لم تخذلنا.. عرض جميل يأخذ الألباب والعقول.. ورغم أنه كان قصيرا إلا أنه كان مبهرًا"

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الجمعة، بإستاد القاهرة، النسخة الـ32 من بطولة كأس الأمم الأفريقية، والتي تستضيفها مصر.

وحقق المنتخب المصري، فوزا مستحقا في مباراة مصر وزيمبابوي، بهدف دون رد، في المباراة الافتتاحية ببطولة كأس الأمم الأفريقية، والتي تستضيفها مصر في نسختها الـ32.

ودخل المنتخب المصري المباراة بتشكيل كالأتي: محمد الشناوي، أيمن أشرف، حجازي، محمود علاء، المحمدي، طارق حامد، النني، تريزيجيه، عبدالله السعيد، محمد صلاح، ومروان محسن.

وتقدم منتخب الفراعنة بالهدف الأول عن طريق اللاعب محمود حسن تريزيجية، في الدقيقة الـ41 من عمر المباراة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفراعنة بهدف لا شيء.