كتبت – أماني موسى
استقبل السفير د. هاني سليم مساعد وزير الخارجية للشئون الآسيوية،Yun Kang-Hyeon نائب وزير الخارجية الكوري للشئون الاقتصادية والوفد المرافق له، بحضور Yeocheol Yoon سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، وذلك على هامش زيارته إلى القاهرة للمشاركة في ورشة عمل يوم 19 الجاري حول فرص التعاون في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة بين مصر وكوريا الجنوبية، والتي يتم تنظيمها بالتعاون بين مركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار بمجلس الوزراء والمعهد الكوري للسياسات الاقتصادية الدولية - KIEP.

وصرح مساعد وزير الخارجية، بأن الجانبين ناقشا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وكوريا الجنوبية في مختلف المجالات، مؤكدين وجود إرادة سياسية قوية لإحداث طفرة إستراتيجية في أوجه التعاون تتناسب مع إمكانيات البلدين وعلاقاتهما الممتازة، وذلك إنطلاقاً من إعلان "الشراكة الشاملة التعاونيةComprehensive Cooperative Partnership"، الذي تم إطلاقه في أعقاب زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي في مارس 2016 إلى سول.

واتفق الجانبان خلال المقابلة على أهمية المتابعة الدقيقة والحثيثة لكافة المشروعات والمقترحات المطروحة لتعزيز التعاون الثنائي، بما يؤدي إلى تحقيق طفرة في العلاقات بين البلدين والارتقاء بها إلى آفاق أرحب وأوسع.