أسيوط - محمد محمود :
نظم المجلس القومي للمرأه الاحتفال السنوي باليوم الوطني لمناهضة ختان الإناث بالتنسيق مع المجلس القومي للأمومة والطفولة ووحدتي تكافؤ الفرص وحماية الطفل بدايون عام المحافظة.
 
جاء ذلك بحضور كل من الدكتورة مروة كدواني مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بأسيوط ومنار كامل مدير وحدتي حماية الطفل وتكافؤ الفرص بالمحافظة والشيخ أحمد عبد العظيم مدير المعهد الديني والقس بولس بخيت ممثل الكنيسة وعلي عبدالعال ممثل المجلس القومي للأمومة والطفولة ومحمد حسين عضو فرع المجلس القومي للمرأة وشيماء عبد الرحيم ممثلة مديرية الصحة وإسلام عاطف محامية مكتب الشكاوي بأسيوط وعدد من رجال الأزهر والكنيسة.
 
وأكدت الدكتورة مروة كدواني مقرر فرع المجلس القومي للمرأة على دعم الدولة لقضايا المرأة لافتة إلى أهمية القضاء على جريمة ختان الإناث التي تضر بالمرأة والطفل ونسعي دائما لذلك ونبذل أقصي جهودنا للوصول إلى قطاعات كبيره لتوعيتهم بخطورة هذه العملية وأكدت على أن مكتب الشكاوي والبلاغات متاح دائمًا لمساعده الجميع مشيرة إلى الجهود المبذوله للتصدي لهذه القضايا.
 
فيما أشارت شيماء عبد الرحيم ممثل مديرة الصحة الي أن الطبيب الذى يمارس هذا الجرم الانساني هو خائن لمهنته وليس هناك أي سبب علمي ولاطبي يسمح بهذه الجريمة.
 
بينما أكدت إسلام عاطف محامية مكتب الشكاوي علي أن عملية الختان تحولت من جنحة إلى جناية طبقا للماده (1) (2) من قانون العقوبات.