كتب - محرر الأقباط متحدون ن.ي

علق الكاتب والروائي السعودي تركي الحمد، على استغلال جماعة الإخوان المسلمين لمسألة وفاة محمد مرسي العياط، ومحاولة إلصاق تهمة القتل بالنظام الحالي قائلا: "ليس هناك أبرع من الإخوان في صنع " الشهداء " والمتاجرة بوفاتهم".
 
وقال "الحمد"، في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "رحم الله مرسي، ولكن هنالك نقطة لا بد أن تقال: لو بعث الله الروح في مرسي ليقول لم يقتلني احد، فإن السيسي سيبقى هو القاتل في نظر الاخوان..انهم يبحثون عن شهيد يعيد الزخم إلى جماعتهم بعد أن انكشفت مخططاتها أمام العالم..وليرحم الله موتى البشرية".
 
وأضاف الكاتب والروائي السعودي: "ليس هناك أبرع من الإخوان في صنع " الشهداء " والمتاجرة بوفاتهم.تاجروا بمقتل البنا،ومنفذوا حادثة المنصة،وإعدام قطب،وحادثة خاشقجي،وهاهم اليوم يصنعون شهيدا جديدا.رحم الله الجميع،ولكن المراد قوله إن الإخوان لا تهمهم الوفاة بحد ذاتها،ما لم تكن نافعة سياسيا،وهذا هو طبعهم على الدوام".
 
وتوفى محمد مرسي العياط، أمس الاثنين، أثناء حضوره جلسة محاكمته في قضية التخابر، وأصدر النائب العام المصري بيانا تفصيليا بما حدث، وبعد تشريح الجثة، أمرت النيابة بالتصريح بدفنه.