خرق محمد صلاح، اللاعب المصري ونجم نادي ليفربول الإنجليزي، القانون خلال رحلته البحرية في مدينة الغردقة على ساحل البحر الأحمر في مصر، عندما اصطاد سمكة طويلة نشر صورتها على حساباته في مواقع التواصل.

وكان صلاح قد ظهر قبل أيام على متن يخت سياحي، أثناء قضائه إجازة ترفيهية في الغردقة على ساحل البحر الأحمر، قبل أن ينضم إلى تدريبات المنتخب المصري الذي يستعد لبطولة أمم إفريقيا التي تبدأ في 21 من الشهر الجاري.


ويحظر القرار رقم 124 لعام 1983 الصيد في البحر الأحمر لمدة 7 شهور، تبدأ من شهر فبراير/شباط، وحتى سبتمبر/أيلول، وذلك لتمكين السمك من التزاوج والتفريخ.

ونقل موقع «العربية.نت» عن محمد فتحي عثمان، رئيس هيئة الثروة السمكية السابق في مصر، قوله، إن «القرار يستهدف تحقيق الحفاظ على البيئة البحرية، ومنح الفرصة لأمهات الأسماك بالتفريخ، لزيادة الإنتاج السمكي»، مشيراً إلى أن القانون يحظر على العاملين بمجال الصيد والحاصلين على ترخيص مزاولة المهنة الصيد خلال فترة سريان القرار.


وأضاف أن «الهواة والسائحين لا ينطبق عليهم القرار ولا القانون لعدم علمهم بهما، بل تقع المسؤولية على المركب السياحي وصاحب اليخت»، مؤكداً أن العقوبة هي الحبس والغرامة وإلغاء الترخيص.

وكان مصريون قد تداولوا، على منصات التواصل الاجتماعي، فيديو لصلاح وهو يُلقي التحية على محبيه من على يخت، بينما كان في منتجع الجونة السياحي في مدينة الغردقة.

وبدا صلاح مستمتعاً بالأجواء، بينما ترتسم الابتسامة والضحك على وجهه وهو يلقي التحية على محبيه، الذين تعالت أصواتُهم عندما صادفوه في عرض البحر.