ولد بمحافظة سوهاج.. وقدم عشرات الأفلام الكوميدية والدينية والمسرحيات والأعمال الدرامية

كتب - نعيم يوسف

بعد احتفاله بعيد ميلاده الـ81، بأيام قليلة، انتشرت العديد من الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي التي تزعم وفاة الفنان الكبير جورج سيدهم، ليخرج نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي وينفي الشائعة ويوضح الحقيقة.


شائعة وفاته
أكد "زكي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، أن عملاق الكوميديا جورج سيدهم، بخير، موضحا أن سبب شائعة وفاته، وجود تشابه أسماء مع طبيب يحمل نفس الاسم.




الدراسة وحب الفن

ولد جورج سيدهم، في 28 مايو، عام 1938، بمركز جرجا بمحافظة سوهاج، ومنذ صغره كان يحب الفن ويقلد الفنانين، وخلال فترة المدرسة كان رئيسًا لفرقة التمثيل بالمدرسة التي كان يدرس بها.

الانطلاق
التحق بكلية الزراعة، بجامعة عين شمس، وخلال دراسته كانت نقطة انطلاقته الفنية، حيث فاز فريقه بكأس الجامعات في عام 1961، فيما فاز بنفس الكأس سمير غانم في 1959، والضيف أحمد في 1960، وخلالها شارك في برنامج "تسالي"، الذي كان يذاع على التلفزيون المصري، وشارك فيها مع رفيقيه الآخرين، سمير غانم، والضيف أحمد، وبعدها انطلقوا ليكونوا فرقة ثلاثي أضواء المسرح، والتي حققت شهرة واسعة.

الشهرة وبريق الأضواء
حقق الثلاثي بفرقتهم ثلاثي أضواء المسرح، شهرة واسعة لينيروا المسرح بالفن الكوميدي الراقي الذي قدموه بالإضافة إلى أنهم حققوا شهرة واسعة في أول فوازير في شهر رمضان، والتي كان يخرجها محمد سالم، وعملوا معا في الكثير من الأفلام والمسرحيات، مثل "30 يوم في السجن"، ومعسكر البنات، وأضواء المدينة وغيرها من الأفلام، حتى توفى الضيف أحمد، وظل يعمل جورج سيدهم مع سمير غانم، وقدما العديد من الأفلام والمسرحيات أشهرها "المتزوجون"، إلى أن اتجه "غانم" للعمل بمفرده.


أعمال تعيش لسنوات
قدم عشرات الأفلام والمسرحيات والأعمال الدرامية، ومنها: الجراج، ودخان بلا نار، والشقة من حق الزوجة، والمعتوه، وغريب في بيتي، وناس تجنن، ومدرسة المشاغبين، وامرأة سيئة السمعة، وأضواء المدينة، وفرقة المرح، والمجانين الثلاثة، وواحد في المليون، وكان بارعا في أداء الأدوار الكوميدية، كما شارك في العديد من الأفلام الدينية حيث أنه مسيحي الديانة، مثل فيلم الشهيد أبانوب النهيسي، والقديس الأنبا موسى الأسود، وغيرها من الأفلام.

واحتفل الفنان الكبير بعيد ميلاده الـ٨١ بمشاركة عدد من الأصدقاء، ومنهم المستشار أمير رمزى والدكتور إيهاب رمزى بحضور السيدة ليندا مكرم زوجة الفنان جورج سيدهم والعديد من أصدقاء الفنان منهم الكاتبه الصحفية والشاعرة فاطمه ناعوت، الاعلامى أسامة منير،  لطفى لبيب ورجل الاعمال هاني قسيس.