كتب – روماني صبري 
حلت المخرجة ساندرا نشأت ، ضيفة على برنامج "حروف الجر"، تقديم الإعلامي يوسف الحسيني، على (إذاعة نجوم أف إم) ، للتحدث باستفاضة عن سبب غيابها عن الساحة الفنية ، والهدف من أفلامها التسجيلية الأخيرة .
 
سبب الغياب ؟ 
وعن سبب اختفائها طوال 8 سنوات عن الساحة الفنية ، حيث كان أخر ظهور لها مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في عام 2012 ، عندما أجرت حوارا معه ، قالت نشأت :" انتظر سيناريو جيد ، وللعلم طوال حياتي وأنا أسير ببطء ودائما ما أتردد في العمل .
 
واستطردت :" عاوزة اعمل الأفلام اللي نفسي فيها .. وفي سيناريو كويس أتعرض عليا وهو ده اللي هرجع بيه على الساحة الفنية تاني ، موضحة ، رجوع ساندرا الحقيقي هو أنها ترجع للسينما .. أي نعم عملت أفلام تسجيلية بس عشان افرغ فيها طاقة .. لكن الرجوع الحقيقي هيكون في السينما .
 
حالة إنسانية 
وبسؤالها هل يوجد موضوع معين تريدين إخراجه ؟.. قالت :" قد يتبادر إلى ذهن الكثيرين إني سأعود من اجل إخراج أفلام التشويق والاكشن .. هذا ليس حقيقي لأني أريد تقديم حالة إنسانية من الواقع بعيدة عن الحركة والتشويق .
 
شعب ملوش كتالوج 
وكشفت نشأت أنها خرجت إلى الشارع الفترة الماضية وأخرجت عدة أفلام تسجيلية وثقت فيها أسئلة الشعب ، واكتشفت أن الشعب المصري من أعظم شعوب الأرض ، وأكثرها طيبة وإيمان لكنه في الوقت ذاته جبار ومتناقض وهو الحاجة وعكسها .
 
بمعنى أدق هو شعب ملوش كتالوج  بيفاجئك طول الوقت، وجايزتي هي إسعاد الشعب ، وتغير المجتمع مثل فيلم ( أريد حلا)، بطولة الفنانة فاتن حمامة والذي كشف معاناة المرأة حتى تسبب في تغير القانون .. هذا ما أريد فعله .. وهذه هي السينما .
 
التحديات التي تواجه الصناعة 
وشددت نشأت على أن الصناعة تشهد إمكانيات وأموال لم تكن موجودة في السابق ، لكن السيناريو هو الذي يعاني من مشاكل ، وتابعت :" مش شايفة مواضيع تمسني .
 
الإعلانات 
وأكدت نشأت أنها تشعر بالضيق من كثرة الإعلانات التي تتخلل المسلسلات الدرامية ، وهو ما جعلها تعزف عن مشاهدة الأعمال التي شاركت في السباق الرمضاني 2019 ، فضلا عن أنها لا تحب المسلسلات التي يتم إنتاجها وتصويرها في شهور قليلة من اجل (السبوبة ).
 
مستحيل أضيع 10 ساعات من يومي وأشوف إعلانات ملهاش أول من أخر عشان أتفرج في الأخر على حلقة مدتها 30 دقيقة ، لأني شايفة ده بصراحة شيء مهين ، ولازم يكون له حل .
 
العودة للدراما 
وردا على سؤال " هل من الممكن أن تعود ساندرا للإخراج إذا عرض عليها مسلسل جيد ؟ .. أكدت ، لو الورق حلو والموضوع كويس وعندي وقت أكيد هخرجه .