كتب – روماني صبري
استضاف الإعلامي عمرو أديب ، في برنامجه "الحكاية"، المذاع عبر فضائية " MBC مصر "، والذي كان توقف في شهر رمضان ، الفنان أحمد السقا وأبطال مسلسل "ولد الغلابة"، للتحدث باستفاضة عن أسرار وكواليس المسلسل الذي حقق نجاحا ومشاهدات عالية طوال مدة عرضه في شهر رمضان .

رسالة السقا لأبطال المسلسل
واستهل السقا حديثه بالإشادة بجميع زملاءه في العمل ، موضحا أن جميعهم اجتهدوا وقدموا كل ما لديهم حتى يخرج المسلسل بهذا الشكل المشرف ، لذلك هو فخور بالعمل معهم ، وعلى رأسهم المخرج محمد سامي .

مخرج العمل
وعن رأيه في مخرج المسلسل ، قال السقا أن محمد سامي من المخرجين الذين يحبون الفن ويخلصون له ، وهذا ما ظهر في المسلسل .

الهدف من المسلسل
وشدد السقا على أن الهدف من مسلسله ، هو القضاء على مخدر "الإستروكس" المنتشر في مصر مؤخرا ، موضحا ان المسلسل نجح في توعية المصريين بمخاطر هذا المخدر .

واستطرد ، دلوقت الكل عرف المخدر ده بيتكون من إيه وبيتصنع أزاي ، وأضراره إيه ، عشان كده سعيد إني أكون سبب في القضاء على المخدر ده .

علاقتك بنجوم الاكشن ؟
وردا على هذا السؤال أكد السقا انه لا يشعر بالغيرة من الفنان أمير كرارة ، أو أي ممثل أخر اشتهر بادوار الاكشن ، لان جميعهم أصدقاءه ويكن لهم كل الاحترام والحب .

كرارة صديق وأخ ، ساعات بروح بيت أمي وبلاقي كرارة قاعد معاها عشان بيحب يزورها ... في الحقيقة مفيش صراعات بينا في النهاية أحنا بنعمل أعمال فنية عشان نسعد الجمهور .

المسلسل مقتبس من Breaking Bad؟
ومن جانبه أكد المخرج محمد سامي ، أن مسلسل ولد الغلابة لم يقلد المسلسل الأجنبي الشهير Breaking Bad، متابعا ، حافظ مشاهد المسلسل كلها .. وللعلم الأعمال الفنية اللي بيكتبها الكتاب ممكن تتحول لأفكار مشتركة .. وطبيعي أن المؤلف يتأثر بأعمال فنية قديمة احتفظ بيها في ذاكرته .

دور صفية
وكشف سامي أن منتج المسلسل "أنور الصباح"، هو من رشح انجي المقدم لتجسيد دور صفية في المسلسل ، وذلك لصعوبة الدور وتركيبته ، الأمر الذي أصابه بالاندهاش وقتها .

وبعدها قرر سامي أن يشاهد مشاهد من دورها في مسلسل"ليالي أوجيني" ، ليكتشف أنها هي فنانة موهوبة وتستطيع لعب الدور.

سبب الكوارث في المسلسل
وأعربت مي عمر زوجه المخرج محمد سامي ، عن سعادتها ، بسبب ردود الفعل الايجابية على المسلسل ، مشيرة إلى أن شخصيتها في المسلسل كانت السبب في جميع الكوارث التي طالت جميع حلقاته .

وتساءلت :" مش عارفة ليه بيحب يقتلني في نهاية كل مسلسل بشتغله معاه  – تشير إلى دورها في مسلسل الأسطورة ، حيث قتلت في نهاية المسلسل – سألته قبل كده ليه بتحب تقتلني في كل مسلسل بيجمعنا سوا ؟، قالي لا مش بحب ! ... لكن عن نفسي حاسه انه بيحب ده .

قتلتها اكتر من مرة
وكشف سامي انه قتل زوجته في 3 أعمال ، حتى قاطعته قائلة : محمد ... اسكت ، ليرد قائلا :" خلاص ، فدخل أديب على خط الحديث مازحا :" قالتك محمد اسكت وسكت .. هي مسيطرة اوي كده ؟! .

لمشاهدة الفيديو انقر هنا