فيينا – اسامة نصحي 
وسط حالة من التوافق غير المسبوق بين الاحزاب السياسية على الحكومة الجديدة ونظرا لرغبة الجميع فى تجاوز ازمة فضيحة الفساد المعروفة باسم " ابيزا " والعمل معا لاستعادة الاستقرار فى البلاد ..  أعلن فولفانج سوبوتكا رئيس المجلس الوطني النمساوي " البرلمان " أنه سوف يتم التوصيت على الثقة في الحكومة الجديدة برئاسة المستشارة الفيدرالية بيرجيته بيرلاين يوم الاربعاء المقبل .
 
وقال سوبوتكا فى تصريح له أن المستشارة الجديدة بريجيت بيرلين سوف تقدم نفسها وفريق حكومتها إلى المجلس الوطني يوم الأربعاء  المقبل مشيرا الى موافقة جميع الأحزاب البرلمانية على هذا الموعد .
 
يذكر أن الحكومة الانتقالية تضم الى جانب المستشارة 11 وزيراً مستقلاً - خمس نساء وستة رجال - ومهمتها هي القيام بالأعمال الرسمية حتى انتخاب حكومة جديدة عقب الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في سبتمبر المقبل.
 
ومن المعروف أن الرئيس النمساوي ألكساندر فان دير بيلين بيرلين عهد الى بيرلاين بتشكيل الحكومة  بعد أن قام المجلس الوطني في نهاية شهر مايو الماضي  بسحب الثقة من المستشار السابق سيباستيان كورتس وفريقه الحكومي بأكمله عقب انهيار الائتلاف الحكومي أثر ما عرف بفضيحة الفساد السياسي "أبيزا"