كتبت – أماني موسى
تمكنت مباحث الأموال العامة بالدقهلية من كشف تورط أحد مسئولى المحليات بالدقهلية وقيامه بالتواطؤ مع أحد الأشخاص وتمكينه من البناء على أراضى زراعية بالمخالفة للقانون.

حيث رصدت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة وجود تعديات بدائرة مركز ومدينة طلخا بالدقهلية نتيجة تواطؤ بعض مسئولى الإدارة الهندسية بمجلس مركز ومدينة طلخا بالدقهلية مع بعض ملاك العقارات وتمكينهم من بناء عقارات سكنية بالمخالفة لشروط الترخيص الممنوح لهم وعدم إتخاذهم الإجراءات القانونية حيال تلك الأعمال بالمخالفة لقانون البناء الموحد .. مما أدى إلى الإضرار بالمال العام.

أسفرت التحريات عن صحة تلك المعلومات ، وقيام كلاً من ("رئيس القسم الهندسى بإحدى الوحدات المحلية بمدينة طلخا" - مقيم بذات الدائرة - سبق إتهامه فى قضايا "إستغلال نفوذ ") بإستغلال موقعه الوظيفى فى غضون عام 2013 ، والتواطؤ مع أحد الأشخاص (عامل زراعى - مواليد1975 مقيم بذات الدائرة ) وتمكينه من بناء مزرعة مواشى بملحقاتها على مساحة 434 متر مربع على أرض زراعية (بدون ترخيص) وعدم إتخاذ المتحرى عنه الإجراءات القانونية بشأن الأعمال المخالفة والبناء على الأرض الزراعية بالمخالفة للقانون.

تأكد ذلك بتقرير اللجنة المشكلة من الإدارة الهندسية بمحافظة الدقهلية وكذا سؤال مدير الإدارة الهندسية لمجلس ومدينة طلخا، وقد أمكن الحصول على المستندات المؤيدة للواقعة وأرفقت بالأوراق.

كما أشارت التحريات إلى أن المذكور محبوس إحتياطيا بمركز طلخا على ذمة قضية "رشوة".

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.