فيينا – اسامة نصحي 
فى اطار الاستشعار الدولي الواسع بمخاطر المخدرات وتنامي تأثيرها المدمر على الشباب فى كل دول العالم ... اختتمت منظمة الامن والتعاون الاوروبي فى العاصمة النمساوية فيينا أعمال مؤتمرها حول مكافحة تجارة المخدرات وسبل حماية الشباب من السقوط فى مستنقع التعاطي والاتجار واعادة تأهيل وعلاج المتعاطين واعادة دمجهم فى المجتمع .
 
وقال بيان للمنظمة الاوروبية أن المؤتمر السنوي لمكافحة المخدرات يعقد بانتظام منذ عام 2007 وعقد هذا العام تحت عنوان "التهديد المتطور للعقاقير الاصطناعية: من الإدمان إلى إعادة التأهيل وإعادة الإدماج" بمشاركة حوالي 160 خبيراً من الدول الاعضاء في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا وشركاء التعاون ومنظمات المجتمع المدني .
 
وأشار البيان الى تأكيد السفير روبيرت كيرناج ممثل سلوفاكيا " الرئيس الدوري للمنظمة الاوروبية "على خطر انتشار العقاقير الاصطناعية فى الأسواق وتجاوز المخدرات التقليدية القائمة على النباتات .
 
وذكر البيان انه فى اطار الاستجابة على وجه التحديد لأزمة المواد الأفيونية الاصطناعية  طور مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة إستراتيجية شاملة لدعم البلدان المتضررة في وحمايتها .
 
ولفت البيان الى تأكيد سفير الولايات المتحدة فى كازاخستان ستانيسلاف فاسيلينكو على الجهود التي بذلتها بلده مؤخرا في مكافحة المخدرات  والتي خفضت عدد مدمني المخدرات بأكثر من 40 في المائة في السنوات الخمس الماضية.