فيينا – اسامة نصحي 
بعد جدل واسع وصراعات بين من تولوا حقيبة الداخلية فى النمسا فاجأت المستشارة النمساوية الجديدة بيريجته بيلاين باختيار وزير جديد للداخلية بينما الوزير الحالي لم يمكث الا ايام قليلة فى السلطة قام خلالها بمحو معظم أعمال سلفه هيربرت كيكل ومنها تشغيل اللاجئين بالسخرة ورفع اللافتات عن مراكز الترحيل فقد استقرت المستشارة النمساوية الجديدة بريجيته بيرلاين على اختيار وزير جديد للداخلية فى البلاد وهو أندرياس بيلسيل مدير الشرطة فى ولاية النمسا العليا وذلك بعد فترة من الجدل السياسي والمجتمعي حول المرشحين لهذا المنصب.
 
وقالت مصادر سياسية فى فيينا أن المحادثات شهدت الكثير من الجدل حول شغل أكثر المواقع حساسية في الحكومة وهو وزير الداخلية مشيرة الى أنه كان من الصعب الاتفاق على شخص واحد من البداية .
 
واضافت المصادر أن أغلب التكهنات السابقة كان تشير الى أن وزير الداخلية الحالي إيكارت راتز قد يظل في منصبه باعتباره شخصية غير حزبية توافق طبيعة الحكومة الانتقالية الجديدة.
 
وأشارت المصادر الى أن عددًا أكبر من أسماء الوزراء أصبح معروفًا حاليا وهم  كليمنس جابلنر (العدل) وألكسندر شالينبرج (الخارجية) وإيريس روسكالا (التعليم) وإليزابيث أودولف ستروبل (الاقتصاد) وإدوارد مولر " المالية" .
 
ومن المقرر اعلان تشكيل الحكومة النمساوية الجديدة رسميا غدا الاثنين وأدائها اليمين الدستورية امام الرئيس الكسندر فان ديربيلين فى القصر الرئاسي " هوفبورج " .