فيينا – اسامة نصحي 
الهجرة والاتجار فى البشر ...ملفات ساخنة تؤرق العالم أجمع ...وكانت حاضرة بقوة على مائدة المباحثات بين قيادات فى الشرطة فى كل من النمسا والصين ...علاقات متشابكة تجمع البلدين ...وتدفقات واسعة من المهاجرين تقلق اوروبا خاصة القادمة من اكبر دولة فى العالم من حيث كثافة السكان ...وفى هذا الاطار حثت قيادات أمنية فى النمسا والصين اليوم فى فيينا سبل زيادة التعاون الأمني المشترك فى قضايا مكافحة الاتجار فى البشر .
 
وقال بيان لوزارة الداخلية النمساوية  أن وفدا من كبار رجال الشرطة من الصين زار النمسا على مدار الايام الماضية حيث تفقد مكتب الشرطة الجنائية الفيدرالي وبعض المشروعات الأمنية الممولة من الاتحاد الأوروبي .
 
وأضاف البيان أن الوفد الصيني من مقاطعة جيان شي ومدينة تشونغتشينغ وقد تركزت المناقشات على تعزيز تعاون الشرطة الجنائية في مكافحة الاتجار بالبشر مشيرا الى أنه بالفعل في الأشهر القليلة الماضية  نجح مكتب مكافحة الاتجار بالبشر والتهريب في المكتب الاتحادي للشرطة الجنائية في تفكيك شبكة من مهربي وتجار البشر بالتعاون مع السلطات الصينية.
 
وأشار البيان الى أنه تم مناقشة قضايا أخرى مثل التأشيرات واستراتيجية الهجرة لافتا الى تأكيد وزارة الداخلية النمساوية أن الصين شريك استراتيجي مهم للنمسا  مشددا على أهمية دعم التعاون الجيد مع السلطات الامنية الصينية.