كتبت – أماني موسى
قال الفنان حسام حبيب، أنه كان متهور في مرحلة التهور أي المراهقة، ولكنه الآن بات أكثر استقرارًا وهدوءًا.
 
وتابع خلال لقاءه ببرنامج "عايشة شو" المقدم عبر شاشة القاهرة والناس، أنه لا يحب الظهور الإعلامي كثيرًا، ويفضل فقط الموسيقى.
 
مستطردًا، أنا بكره الشهرة وبحب أحتفظ بخصوصية حياتي الخاصة، وكل ما يعنيني وأحبه هو أن أقدم موسيقى، لافتًا إلى أنه كان طفل خجول ولا زال إلى الآن، ولا أكون مرتاح خارج دائرة راحتي.
 
وأنه يحب أن يكون بسيط وتلقائي وعلى طبيعته، ومهنته تتطلب أن يرتدي قناع للتعامل مع البشر، كالابتسام وإظهار السعادة وغيره.
 
وأضاف أن له صداقات الآن داخل الوسط الفني، تكونت مؤخرًا مثل حسن الشافعي ونابلسي، لكونهم متشابهين معي بنمط الحياة.
 
وعن قصة حبه مع شيرين، قال جمعتهم صداقة لمدة 5 سنين، وكانت تجمعهم تشابهات في تفاصيل كثيرة، فهي لا تغرى بالمال، ولا تجامل أحد في شغلها، ولا تفعل إلا ما تقتنع به، وهي كإنسان لا تحب الشهرة أو أن تكون تحت الأضواء، ولعل هذا ما يجعل من بعض كلامها مثار جدل.
 
وأنه يحب سماع صوت زوجته شيرين وخاصة أغنية "أنا لك علطول خليك ليّ".
 
وعن أشياء فعلها وندم عليها، قال حبيب: أنه ندم على علاقات وصداقات خاطئة لم تكن في محلها، وندم على أغاني غناها ولم تحقق نجاح شعبي.
 
وأعرب عن ندمه أنه لم يقم بعمل ألبوم طيلة 8 سنوات مضت، لأن الـ 8 سنين دول عمر ضاع منه، وبالطبع مكانته الفنية تأُثرت بهذا الغياب.
 
مشيرًا إلى أنه مر بفترة اكتئاب نتيجة ما مرت به مصر والوطن العربي بعد ثورات الربيع العربي، فكان غير قادر على الغناء والابتسام، كما كان له مشاكل مع شركات الإنتاج وقضايا.
 
هو إحنا ينفع نتجوز؟
كشف حبيب أن شيرين قالت له ذات يوم هو إحنا ينفع نتجوز؟ قائلاً: شيرين دي حبيبة قلبي، وقالها لو أنتي كنتي مسكتي لسانك لحظة كنت أنا هقولها.
وتابع، لو مكنتش لقيت شيرين كنت ممكن متجوزش.
 
وعن مقولة روح العب بعيد، كشف حبيب أن والده قالها له حين أخبره أنه يريد أن يعمل بالغناء والموسيقى، حيث قال له: غني لي كدة، وحين غنيت قال لي يا بني روح العب بعيد.
 
وكذا قالتها له والدة شيرين حين قال لها وهي بالمطبخ "جوزيني شيرين"، فردت "ياللا يابني إحنا هنعيل". 
 
وأضاف أن ناس كتير مستكترين عليه شيرين، ومنتظرين الطلاق، وأكد أنها أصغر منه بالعمر على عكس ما يشاع، وأنه فخور بنجاح زوجته جدًا وهذا شيء لا يعيب.
 
وشدد، في ناس باركت لنا على الجواز من تحت الضرس وهم ناس قريبة، وآخرون اعتبروا أن هذه العلاقة لن تنجح، وإحنا كنا أصحاب واتجوزنا ودي حاجة متضايقش حد، وبالنهاية رأي الناس ميفرقش معايا ولا حرك في شعرة.
 
وعن علاقته بطليقته السابقة، قال لا يوجد أي علاقة بيننا، ولا نتحدث ولا أعرف عنها شيء.