تعرضت للعديد من الأزمات.. تصريحاتها أثارت جدلا واسعا
كتب - نعيم يوسف
أزمة برنامج
"زواجي من خالد يوسف كان لعنة!!.. وهذه مرحلة من حياتي لست معتزة بها ولا متشرفة بها"، هذا ما قالته الكاتبة والإعلامية ياسمين الخطيب، عن زواجها من المخرج السينمائي خالد يوسف، أثناء لقاءها مع برنامج "شيخ الحارة"، المذاع على قناة القاهرة والناس الفضائية، وتقدمه بسمة وهبة.
 
بعد عرض البرنامج، أصدر "يوسف" بيانا، أكد فيه أنه ضاق ذرعا من الخوض في سيرته في أكثر من حلقة من برنامج "شيخ الحارة" الذي تقدمه بسمة وهبة عبر شاشة "القاهرة والناس"، وأنه كلف المحامي الخاص به برفع قضية علي القناة والبرنامج ومذيعته وضيفته، "وخاصة ضيفتها الأخيرة التي كالت لي كم هائل من الإساءة والتشهير وسرد أكاذيب في محاولة للنيل مني ومن أسرتي، بزعمها الزواج مني، ولن ينالوا مهما فعلوا من علاقتي بزوجتي وأم ابنتي"، موضحا أنه كلف محاميه أيضا برفع قضايا علي"كل من روّج عني أكاذيب طوال الفترة الماضية، متعمدا التشهير، بما فيها المواقع الصحفية وأصحاب قنوات "يوتيوب" الذين يألفون الأساطير طمعا في الترند والمزيد من الاشتراكات بكل الاساليب المنحطة" -حسب البيان-.
 
من جانبها قامت القناة بحذف الحلقة من على "يوتيوب"، دون الكشف عن الأسباب وراء ذلك.
من عائلة عريقة
أثناء دفاعها عن اتهامها بتسريب صورها مع خالد يوسف لنيل الشهرة، قالت "الخطيب": "أنا أنتمي إلى واحدة من أعرق عائلات مصر، ولا تنقصني الشهرة، أو النجومية، وأعمل بمجال من أكثر المجالات نخبوية"، وهذا حقيقي، فهي "ياسمين سيد عبد اللطيف الخطيب"، ولدت في الثمانينات  لأب مصري، وأم تركية لبنانية، والدها الناشر سيد الخطيب، وجدها المفكر عبد اللطيف ابن الخطيب مؤسس أكبر مطبعة في مصر والشرق الأوسط في الأربعينات.
دراسة وأعمال
درست في مدارس الراهبات الفرنسية، والتحقت بكلية الفنون الجميلة لدراسة الفن التشكيلي، وعملت في عدة مجالات منها الفن التشكيلي، والجرافيك، والديكور، ثم تعمل حاليا بالصحافة والإعلام، حيث تقدم برنامج "أخر النهار"، مع الإعلامي تامر أمين، و وفي عام 2012 أسست جمعية "نون النسوة – حركة تشكيليات مصر"، وأصدرت عدة كتب، منها "كنت في رابعة"، حيث روت تجربة تواجدها متخفية بالنقاب في اعتصام رابعة العدوية، بالإضافة لأشهر كتبها وهو "ولاد المرة".
 
ابنان وزوجان
تزوجت من  المستشار أحمد جلال إبراهيم ولها منه ابنان، هما أدهم وجلال الله، والشهور الماضية أعلنت عن زواجها السري من المخرج السينمائي خالد يوسف بعد تسريب بعض الصور لها معه.
 
أثارت الجدل أكثر من مرة، ليس فقط بزواجها من خالد يوسف، ونفي الأخير، حيث تعرضت لهجوم حادّ اليوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في أعقاب نشرها تغريدة عبر حسابها على "تويتر" تنعى فيها الأديب الراحل عباس العقاد، واصفة إياه بعميد الأدب العربي، في نفس يوم وفاة الأديب العالمي طه حسين، الأمر الذي فتح نار السخرية عليها.
 
تؤكد ياسمين الخطيب أنها تشجع النادي الزمالك، وأن أحد لاعبي النادي تقدم لها ولكنها رفضته، وذلك خلال لقاءها مع برنامج "شيخ الحارة".