نشرت حركة شباب كريستيان للاقباط الأرثوذكس برئاسة مؤسسها المهندس نادر صبحي سليمان  بيان رسمي ليله امس حيث نجحت الحركة في كشف شهادات تغيير الملة الغير رسمية و قامت بنشر صورة لتلك الشهادات تحمل اسم و توقيع و اختام بطريركية الروم الارثوذكس و قال المهندس نادر صبحي سليمان مؤسس و مسؤول حركة شباب كريستيان للاقباط الأرثوذكس في تصريح خاص للاقباط متحدون ان للاسف اتصل بي احد ضحايا قضايا الطلاق في المحاكم و كان ضحية أحد المحامين من محافظة الشرقية و عمل له البحر طحينة و القاضي تبعنا و الشهادة من الروم الارثوذكس من لبنان و تمنها ١٥ الف جنية و اتعاب ١٠ آلاف يعني كلة ٢٥ الف جنية !! استمعت له في صمت و تعجب لان الكلام من الألف إلي الياء نصب لان شهادة الروم الارثوذكس التي وصل تكلفتها ٤٥٠٠ دولار من لبنان يتم استخراجها و يلزم ان تكون عليها ختم وزارة الخارجية و ايضا تصريح دخول و خروج صاحب الشهادة الي لبنان . و طلبت منه أن يرسل لي نسخة اصلية منها و بالفعل كما توقعت تماما شهادة منتشرة يتم التعامل بها علي لإقناع الضحية و ان تمنها يتراوح ما بين ١٥ و ٢٠ الف و هي في الأصل يحصل عليها المحامين من شخص قال انها من جمهورية تنجا و يتم استخراجها من هناك و تابعة الي طائفة الروم الارثوذكس. !!  و بالتالي و ليس عليها ختم وزارة الخارجية و ليس لها أي صحة و هنا تقع النتيجة علي صاحب الشهادة الذي اسمه عليها لان وقتها المحامي مش خسران حاجة بيقول انا مالي انا دا الموكل اللي قدمها و من هنا يتم رفضها .. علما بأن نيافة مطران الروم الارثوذكس بالإسكندرية اوقف صدور شهادات تغيير الملة منذ عامين و حتي الان لا يصدر شهادات و فقط صدورها من صيدا و لبنان و بمبلغ خرافي كما وضحت سابقا يصل الي ٤٥٠٠ دولار و لازم ان تعتمد من وزارة الخارجية و لذلك نحيط اولادنا و بناتنا الضحايا بتوخي الحذر للوقوع في شباك التغرير بهم و ايضا نحيط بطريركية كنيسة الروم الارثوذكس علما بهذا الأمر و التنويه عنه مباشرة لتوضيح الأمر للضحايا. 

و نقول كمان ، ارحموا الناس مدبوحة و شهادة تغير المله تجارة وصلت ل ٥٠ و ٦٠ الف جنيه  من مافيا تجار الشهادات.. عشان للاسف مافيش وسيلة الان امام المتضررين من مشاكل الأحوال الشخصية غير شهادة تغيير الملة للطلاق محكمة و فض العقد المدني و من ثم يتم تطبيق لائحة الأحوال الشخصية الجديدة المعمول ببنودها داخل المجلس الاكليريكي و منح تصريح زواج ثاني و شهادة تغيير الملة لا تلغي تصريح جواز تاني لان المجلس الاكليريكي متفاهم للامر و كل ما يعنية ان تنتهي من طلاق المحكمة اولا.. و يتعامل المجلس الاكليريكي مع كل حاله حسب مشكلتها و البنود الموجودة في اللائحة و دراسة كل حالة و البت في أمر الحصول على تصريح جواز تاني  . و ايضا نحيط الجميع علما و علي من يرغب يتفضل بالتواصل معنا من خلال الضغط علي علامة إرسال رسالة الموجودة في المنشور  حيث اننا لقد  توصلنا  الي مصدر استخراج الشهادة التي تكون مسؤولة من القس الذي يقوم بمنحها و يقر بصحتها و سلامتها امام المحاكم في حين الطعن عليها و هي نفس الشهادة التي يتاجر بها مافيا شهادات تغيير الملة و محاميين السبوبة و مص دماء الضحايل و استغلالهم ابشع استغلال و مصدرها  مباشرة  و كفى تلاعب بأسماء وهمية لشهادات ليس لها أي مصدر و  مص دم للناس . 

و ايضا طالب نادر صبحي سليمان، مؤسس حركة "شباب كريستيان"، للأقباط الأرثوذكس، الرئيس عبدالفتاح السيسى بالتدخل؛ لحل مشكلة قانون الأحوال الشخصية، وإصدار أوامره للحكومة بمناقشته، تمهيدا لإقراره.

وأضاف صبحي في تصريح خاص أن الكنيسة سلمت الدولة القانون؛ لمراجعته، والموافقة عليه، إلا أنها أهملته ووضعته داخل الأدراج ، ولم تعرضه على مجلس النواب.

وأشار مؤسس حركة "شباب كريستان"، إلى أن الكنيسة تستخدم القانون الجديد للأحوال الشخصية في جميع تعاملاتها، موضحا أن تعطيله يمنع العمل العمل أمام المحاكم فقط.
مؤسس و مسئول الحركة:-
مهندس/ نادر صبحي سليمان .