فيينا – أسامة نصحي 
على الرغم من الضغوط الهائلة والانتقادات الواسعة على الحكومة وتحديدا على وزارة الداخلية تواصل الوزارة جهودها الصارمة فى الحد من تدفق اللاجئين .. وقد أعرب هيربرت كيكل وزير داخلية النمسا عن سعادته ورضاه عن انخفاض اعداد طلبات اللجوء الى النمسا لافتا الى توقعه أن ينخفض عدد الطلبات الى مستوى الصفر قريبا .
 
وقال كيكل فى تصريحات له خلال لقاء مع التليفزيون النمساوي " أو ايه 24 " أنه علينا تغيير نظام اللجوء بشكل عام  لأنه لا معنى لنقل الأشخاص من جميع أنحاء العالم ذهابًا وإيابًا ووضعهم في بلدان أخرى وهو نظام غير معقول ومكلف ولا إنساني.
 
وأوضح كيكل أنه في الأشهر من يناير إلى أبريل 2019  كان هناك ما مجموعه 3800 طلب لجوء الى النمسا  وهو ما يمثل انخفاضًا بنسبة 25 في المائة مقارنة بالعام السابق.
 
وقال كيكل "نحن نعمل على مسارات مختلفة للتوقف عن جعل النمسا دولة جذابة للاجئين لافتا الى أن بلاده تسير على الطريق الصحيح من خلال سياستها الحالية والتى تقيد اللجوء بشكل واسع .
 
وقد وافق المجلس الوطني النمساوي " البرلمان " رسميا على اعتماد الوكالة الاتحادية الجديدة للرقابة وتقديم الخدمات الى اللاجئين .
 
أعلن ذلك هيربرت كيكل وزير داخلية النمسا وقال أن الوكالة الفيدرالية الجديدة للرقابة وخدمات الدعم سوف تؤدى الى تخفيض تكاليف رعاية اللاجئين وتقليص عدد طلبات اللجوء على نحو كبير .
 
واشار الوزير أن الوكالة الجديدة سوف تدير جميع مراكز الاستقبال الأولى للاجئين اعتبارا من منتصف عام 2020 لافتا الى أنه مع بداية عام 2021  سوف تقدم الوكالة جميع الاستشارات القانونية والعائلية لطالبي اللجوء.
 
وأكد كيكل أنه مع تأسيس الوكالة الجديدة سوف نلتزم تمامًا بالقانون الأوروبي لأن الوكالة الفيدرالية تقدم خدمات مشورة مستقلة .